برامج تجسس للأفراد للوصول للهواتف المحمولة

غزة-الرسالة نت

كشف موقع "المجد الأمني"، تقريراً مثيراً عن إتاحة تقنيات التجسس للمستخدمين، بعد أن كانت حكراً على أجهزة أمنية مثل "سي آي إيه" و"إف بي آي" وغيرها, وأنه أصبح بمقدور أي شخص كان، أن يتجسس على أي هاتف محمول ليجد أي معلومة مثيرة عليه، كالصور وأسماء الأصدقاء وشركاء العمل، وعن أي شيء يتحدثون، وكيفية تحديد مواقع تواجدهم عبر تقنيات جي بي إس، وغيرها.

وأوضح الموقع أن كل ذلك أصبح متاحاً عبر برنامج للتجسس (SpyBubble) الذي لا يحتاج إلى تسطيب نسخة العميل على الجهاز المستهدف، ولكن فقط مطلوب التأكد من أنك تستهدف الشخص الصحيح, ولكن هل كل الهواتف المحمولة قادرة على القيام بهذه المهام؟

يشير التقرير إلى أن الهاتف الأمثل لذلك يعرف بهاتف التجسس عن بعد, وعليه يتم تسطيب برنامج التجسس, ولا يختلف هاتف التجسس عن غيره من سائر الأجهزة، فهو يقوم بمختلف الأدوار الروتينية للهاتف المحمول، ولكنه مؤهل لتشغيل برنامج التجسس عن بعد كخطوة أولى, أما الخطوة الثانية، وفقاً للتقرير، فهي معرفة الهاتف المستهدف للتجسس عليه, ويتم ذلك عبر ما يعرف بالمزاوجة المتكررة بين هاتفين.

وتتم هذه العملية عبر إجراء مكالمة بهاتف الضحية والبقاء متصلاً به لمدة لا تقل عن نصف دقيقة, وبعد ذلك، يتواصل هاتف الضحية مع برنامج التجسس ليدله على الهاتف المطلوب متابعته.

ومنذ ذلك الحين يفتح المجال أمام الراغب في التجسس لكي يعرف كل صغيرة وكبيرة على هاتف الضحية, ولعل ذلك يكشف عن سر القرصنة التي تحدث من آن لآخر على هواتف المشاهير والتي ينتج عنها فضائح كبيرة دون أن يتم التوصل إلى الفاعل.

ويمكن عن طريق تلك التقنية، تقصي جميع الرسائل التي أرسلت أو استقبلت عبر جهاز الضحية، كما يمكن تتبع المكالمات التي سبق إجراؤها عبر الهاتف، بل وتسجيل المكالمات أيضاً.

البث المباشر