قائمة الموقع

الحكومة الفلسطينية تنجر تقريرها لعام 2011

2012-03-06T09:38:00+02:00

غزة – الرسالة نت

أنجزت مؤسسة رئاسة مجلس الوزراء الفلسطيني في غزة التقرير السنوي للحكومة للعام 2011م.

وقال المكتب الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء في بيان أصدره الثلاثاء إنَّ الإدارة العامة لجودة الأداء الحكومي انتهت من إعداد وتجهيز التقرير السنوي للحكومة للعام الماضي.

وأوضح البيان أنّ التقرير تضمن أبرز إنجازات الحكومة خلال العام الماضي في قطاعات الأمن والحكم الرشيد والقطاع الاجتماعي والقطاع الإنتاجي وقطاع البنية التحتية.

ولفت إلى أنّ قطاع الأمن والحكم الرشيد تضمن أبرز الإنجازات في مجالات العلاقات والشؤون الخارجية والأمن وسيادة القانون، وتحقيق العدالة وتعزيز القضاء والإصلاح والاستقرار المالي وإدارة الموارد البشرية، ودعم وتمكين مؤسسات الحكم المحلي والشؤون الدينية.

وأشار إلى أنَّ القطاع الاجتماعي تضمن أبرز إنجازات الحكومة في مجالات الحماية الاجتماعية ودعم وتطوير التعليم ودعم القطاع الصحي ودعم العمل والعمال وتمكين الشباب والمرأة ودعم وتطوير الثقافة والإعلام ودعم قضية الأسرى والمحررين.

ونوّه إلى أن القطاع الإنتاجي احتوى على أهم انجازات الحكومة في مجالات تنمية الاقتصاد والصناعة والتجارة ودعم القطاع الزراعي ودعم القطاع السياحي ودعم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإدارة الأراضي الحكومية.

وأوضح البيان أنَّ قطاع البنية التحتية سلط الضوء على إنجازات الحكومة في مجالات النقل والمواصلات ودعم الإسكان والتنمية العمرانية والمياه والصرف الصحي وإدارة النفايات الصلبة وحماية البيئة ودعم قطاع الكهرباء والطاقة.

وبيَّن أنَّ التقرير السنوي للحكومة احتوى على الصعوبات والتحديات التي واجهت الحكومة إلى جانب توصيات عامة لعمل الحكومة المستقبلي.

اخبار ذات صلة