دعا لقمة عربية طارئة

"اتحاد الأطباء العرب" يبحث رد عدوان غزة

القاهرة – الرسالة نت

دعا "اتحاد الأطباء العرب" جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى عقد قمة طارئة للبحث في سبل رد على العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال الاتحاد، في بيان صادر عن لجنة العلاقات الخارجية فيه، السبت (10/3): إن اتحاد الأطباء العرب "لن يتوقف عن دعم الشعب الفلسطيني عبر مشروعاته الإغاثية سواء داخل فلسطين أو خارجها"، داعيًا كل المنظمات العربية والإسلامية إلى أداء دورها في هذا الشأن.

وأضاف: "يبقى الدور والمسؤولية على الدول العربية والإسلامية التي يجب أن تؤدي دورها في حماية الشعب الفلسطيني الأعزل الذي يواجه صلف وبطش العدو الإسرائيلي".

وأضاف البيان أن "ثورات الربيع العربي، التي اندلعت ضد الظلم والاستبداد في البلدان العربية، سوف تترجم تفاعلها عمليا مع قضية العرب والمسلمين الأولى وستتحرر فلسطين كاملة بدولة عاصمتها القدس فثوراتنا المباركة لن تشغلنا عن قضيتنا الرئيسة".

وأقدمت الاحتلال الصهيوني الجمعة (9/3)، على اغتيال الأمين العام للجان المقاومة الشعبية، زهير القيسي والأسير المبعد من الضفة محمود حنني الذي كان يرافقه، وشنت سلسلة غارات سقط جرائها أربعة عشر شهيدًا، وأكثر من عشرين جريحًا.

البث المباشر