قائمة الموقع

الشكعة: لا حكومة في الوقت الراهن

2012-03-11T13:59:11+02:00

غزة – الرسالة نت "خاص"

قال غسان الشكعة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير "انه ليس هناك حكومة في الوقت الراهن"، نافياً وجود أية مشاورات يجريها رئيس السلطة محمود عباس مع الفصائل أو المستقلين لتشكيل الحكومة.

وكانت مصادر فلسطينية تحدثت مشاورات غير رسمية سوف تجري يوم الثلاثاء القادم في القاهرة وتستمر ثلاثة أيام بين ممثلي القوى السياسية والتنظيمات المختلفة ومستقلين، من أجل اختيار أعضاء الحكومة المقبلة وفق اتفاق الدوحة.

وأوضح الشكعة في حديث لـ"الرسالة نت" أن الخطوة الأولى تبدأ بتنفيذ "اتفاق الدوحة" وقيام لجنة الانتخابات المركزية بأعمالها سواء في القدس أو الضفة وغزة، مشدداً على أهمية تحديث السجل الانتخابي وتحديد اللجنة تاريخ نهائي للانتهاء من عملها وبعدها يكون الكلام عن الحكومة ودورها وموعد الانتخابات، وفق تعبيره.

في سياق منفصل، نفى الشكعة أن  تكون "رسالة السلطة" التي ستقدمها لـ(إسرائيل) والعالم لها علاقة بتبادل الأراضي، مستهجناً من دواعي اتهام السلطة بأنها ستعترف بالمستوطنات على أراضي الضفة قائلاً "هذا اسمه اختلاق وعك كلام".

وكان رئيس السلطة محمود عباس قد أعلن قبل أسابيع بأنه سيوجه رسالة لـ(إسرائيل) وللأطراف الدولية يوضح فيها وجهة النظر الفلسطينية في العملية السلمية ورؤيته لإنهاء الصراع بالمنطقة.

وجاء في مسودة الرسالة التي ستوجه لـ(نتنياهو) –حسب القدس العربي- بأن على حكومة الاحتلال "القبول بمبدأ الدولتين على حدود عام 1967 مع إمكانية تبادل طفيف للأراضي متساوي بالقيمة والمثل"

وأكد الشكعة بأن السلطة تحضر رسالة للأطراف المعنية لم تخرج للإعلام ولم يُعرف محتواها بعد، مشيراً إلى أن الرسالة التي يعدها عباس تعبر عن "المرحلة الأخيرة التي سيضع فيها العالم أمام مسئولياته وكذلك حكومة الاحتلال حتى يكون للشعب الفلسطيني بعد ذلك خياراته النهائية "، على حد زعمه.

ونوه الشكعة إلى أن الزيارة الأخيرة لرام الله من قبل وزير الخارجية الأردني ناصر جودة "ليس لها علاقة باستئناف المفاوضات"، غير أنه أقر بأن الأخير طلب من عباس التريث في إرسال الرسالة حتى يتبين الموقف الأمريكي ما إذا كان سيحدث فيه اختراق أم لا؟.

اخبار ذات صلة