اكثر من مائة قتيل في سوريا

دمشق – الرسالة نت

قتل 106 أشخاص الثلاثاء في سوريا معظمهم في إدلب وريف دمشق، بينهم أربعون أعدموا في إدلب وأربعة عشر في كرم الزيتون في حمص. وواصلت قوات الجيش النظامي قصفها العنيف لأحياء ومناطق عدة في إدلب وحمص وحماة، وسط حملات اعتقالات ودهم مدعومة بالمدرعات والدبابات، رافقتها موجة نزوح واسعة.

وقالت الهيئة العامة للثورة إن 63 قتلوا في إدلب، أربعون منهم أعدموا ميدانيا من قبل الأمن. وفي حمص قتل 27 بينهم سيدتان وطفلتان، و14 أعدموا ميدانيا في كرم الزيتون بينهم جثث جرى حرقها. وفي حماة قتل 7 معظمهم في حي باب قبلي. أما في حلب فقتل ثلاثة، وفي ريف دمشق قتل أربعة، وسقط في درعا قتيلان بينهم طفل.

وأكّدت مصادر المعارضة استمرار قصف معرّة النعمان وخان شيخون وبلدات جبل الزاوية وبعض أحياء حمص. وقالت الهيئة العامة للثورة إن قوات الأمن والشبيحة أعدمت أكثر من 14 شخصا من أهالي حي كرم الزيتون بينهم قتلى جرى حرقهم، ولم يتمكن الأهالي من التعرف عليهم أو الوصول إليهم بسبب وجود الجيش في كرم الزيتون وانتشاره في الأحياء.

وتحدث ناشطون في وقت سابق عن إعدام أربعين شخصاً قرب جامع بلال بن رباح في إدلب بعدما تجمعوا للتعرف على جثث أشخاص يقول الناشطون إنهم أعدموا سابقا.

البث المباشر