توقعات بمشاركة واسعة

بأصواتهم.. صحفيو غزة يحيون نقابتهم

غزة-كمال عليان

تستعد الكتل والأطر الصحفية في قطاع غزة للمشاركة في انتخابات نقابة الصحفيين التي ستجرى غدا الأحد في مدينة غزة، الأمر الذي سيعمل على حماية حقوق الصحفيين والدفاع عن قضاياهم بعد عدة سنوات من الحرمان.

الكتل والأطر الصحفية أكدت استعدادها للمشاركة في هذا "العرس الوطني"، مشددة في أحاديث منفصلة لـ"الرسالة" على دعمها الكامل لجهود لجنة تسيير الأعمال الحالية.

وأعلنت نقابة الصحفيين بغزة، استكمالها كافة الاستعدادات لإجراء الانتخابات يوم الأحد، مبينة أن دورتها الانتخابية (2012-2015) ستحمل عنوان "القدس توحدنا".

عرس وطني

وقالت النقابة أن كل الإجراءات المتعلقة بالعملية الانتخابية أُنجزت بالكامل، لافتة إلى أن اجتماع الجمعية العمومية للنقابة وانتخاب مجلس إدارتها سيكون يوم الأحد في تمام الساعة الحادية عشر صباحا بفندق الكومودور في مدينة غزة.

وأكدت أن عرس الصحفيين سيشارك فيه ثلة كبيرة من القيادات الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني والحقوقيين والنقابيين من مختلف النقابات الفلسطينية.

وذكرت ان عدد المرشحين لعضوية مجلس النقابة  بلغ 12 شخصا بعد انسحاب بعض الشخصيات الصحافية، مشيرا الى انه سيجري إعلان أسمائهم داخل المقر اليوم الخميس.

بدوره، دعا أيمن دلول رئيس لجنة تسيير الأعمال في نقابة الصحفيين، أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين لضرورة التعبير عن إرادتهم في اختيار مرشحيهم بعملية نزيهة تعبر عن طموحهم بعدما تم تغييبهم لسنوات طوال عن هذا الحق.

وأكد دلول أن هذه الانتخابات ستكون تعبيرا حقيقيا عن إرادة المجموع الصحفي الفلسطيني، لافتا إلى تخصيصهم كوتة للزميلات الصحفيات تتمثل في ضرورة فوز اثنتين منهن بعضوية المجلس الإداري من أصل تسعة مقاعد.

حماية الحقوق

من جهته قال صالح المصري مدير التجمع الاعلامي للصحفيين :" سنشارك في هذا العرس الوطني النقابي وعلى جميع الصحفيين المشاركة خاصة بعد غياب المشاركة المهنية لعدة سنوات".

وأشار إلى أن نقابة الصحفيين في رام الله لا تخدم سوى فئة الصحفيين في الضفة وليس لها أي خدمات في غزة، مبينا أن حوالي 450 صحفيا بغزة سيشاركون في انتخابات النقابة .

مشهد نقابي لائق

وفي ذات السياق أعلنت كتلة الصحفي الفلسطيني مشاركتها الفاعلة في انتخابات النقابة، معتبرة أن هذه الانتخابات تشكل بداية الطريق نحو جسم نقابي فاعل يحمل لواء الدفاع عن الصحفيين، ويعمل على خدمتهم في مختلف المجالات.

ودعت الكتلة جموع الصحفيين إلى المشاركة بقوة في رسم مشهد نقابي يليق بهم، مؤكدة أنها قررت المشاركة في الانتخابات من خلال المنافسة على أربعة مقاعد، وأنها رشحت كلا من ياسر أبو هين، وسام عفيفة، سمير أبو محسن، وأيمن دلول.

وشددت على أنها سعت بكل قوة من أجل إجراء انتخابات واحدة وموحدة في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، غير أن نكوص المكتب الحركي لصحفيي فتح والذهاب لانتخابات منفردة في الضفة، شكل اغلاقا لأبواب التوافق وإدارة للظهر للمجموع الصحفي في القطاع.

البث المباشر