قائمة الموقع

مقبول: قريع لا يعبرعن فتح والمنظمة

2012-03-18T17:13:01+02:00

غزة-الرسالة نت "خاص"

رفض أمين مقبول أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، أن يكون ما طرحه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد قريع حول ما تسمى فكرة الدولة الواحدة "يعبر من موقف منظمة التحرير وحركة فتح".

وكان قريع دعا قريع إلى إعادة التفكير الجدي في طرح حل الدولة الواحدة للفلسطينيين و(الإسرائيليين) بدلاً من حل الدولتين بعد 21 سنة من انطلاق عملية السلام في مدريد .

وتأتي دعوة قريع استجابة من حركة فتح وتأييداً منها لليافطات التي انتشرت بكثافة -في الفترة الأخيرة بالضفة المحتلة-والتي كانت تدعو لضرورة أن يعيش الفلسطينيين و(الإسرائيليين) في دولة واحدة لشعبين، والتي لاقت سخط وغضب شعبي واسع، الأمر الذي دعا المواطنين لإزالة تلك اليافطات من الشوارع الفلسطينية.

واعتبر مقبول في حديث لـ"الرسالة نت" أن رأي قريع "يعبر به عن نفسه فقط" . وقال "قريع أو غيره يعبرون عن آرائهم الشخصية وهذا ليس موقف منظمة التحرير وحركة فتح ".

وقال "موقفنا هو موقف البرنامج الوطني الفلسطيني الذي أقرته منظمة التحرير والمجالس الوطنية القائم على أساس إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967وعاصمتها القدس وحل قضية اللاجئين وفق قرارات الشرعية الدولية ". وتابع "هذا هو الموقف الرسمي والمستند إلى برنامج المنظمة وغير ذلك مواقف تعبر عن أشخاصها".

وحول عدم إعلان أصحاب -فكرة الدولة الديمقراطية الواحدة- عن أنفسهم بصراحة، تساءل مقبول " لماذا يختبئ أصحاب هذه الفكرة ولا يعلنون عن أنفسهم.. إذا كانوا مقتنعين بفكرتهم لماذا إذاً يطرحوها ولا يعلنوا عن أنفسهم..!؟".

وتابع "حل الدولة على حدود عام 1967وعاصمتها القدس هو برنامج منظمة التحرير وهو الموقف الحركي لفتح ولم يتغير ولم يتبدل وما يُعلن من مواقف هنا وهناك تعبر عن آراء أصحابها"، وفق تعبيره.

وكانت مصادر فلسطينية كشفت عن تورط شركة "سكاي" للدعاية والإعلان التي يملكها نجل محمود عباس بالترويج لفكرة الدولة الواحدة، حيث أنها ليست المرة الأولى التي تتورط فيها – سكاي- في مشاريع تطبيعية أو بعض الحملات الدعائية التي تقوم بها السلطة ضد خصومها السياسيين، علماً أن الشركة المذكورة قامت- قبل عدة أشهر- بالترويج لدعاية مضادة لقناة الجزيرة بعد نشر الأخيرة لوثائق "كشف المستور".

اخبار ذات صلة