قائمة الموقع

الفلفل الأردني الحار يغزو "إسرائيل" !

2012-03-26T07:31:40+02:00

عمان – الرسالة نت

أعلنت وزارة الزراعة الأردنية ارتفاع صادراتها من الخضروات إلى (إسرائيل) الشهر الماضي.

وصدَّر تجار أردنيون (284.5) طن من الفلفل، و(302) طن من الباذنجان وحوالي (2) طن من الخيار، فضلاً عن 5 أطنان من البندورة، وفقا لإحصائيات رسمية.

وفي المقابل؛ أغرقت المنتجات "الإسرائيلية" من التفاح والجزر والمانجا الأسواق المحلية بالأردن، إذ تظهر الكشوفات الإحصائية أن 20 طناً من التفاح، و167 طناً من المانجا، و61 طناً من الكاكا والجزر صُدِّرت إلى المملكة الهاشمية.

بيد أن وزارة الزراعة تتمسك بالقول بأن استيراد الخضار والفواكه من (إسرائيل) شهد انخفاضاً ملموساً خلال الأشهر الأخيرة من العام الحالي.

وفي السياق؛ قال "ميسرة ملص" نائب رئيس اللجنة التنفيذية لحماية الوطن ومقاومة التطبيع، إن المقاطعة الشعبية وجهود لجنة مقاومة التطبيع النقابية وبعض وسائل الإعلام ساهمت في انخفاض استيراد المنتجات "الإسرائيلية".

واعتبر أن استيراد المنتجات "الإسرائيلية" يدعم اقتصاد الاحتلال وميزانية جيشه، قائلاً: "الأردنيون يعوا جيداً بأن شراء هذه السلع يدعم حكومة العدو وآلته العسكرية التي توجه إلى أبناء الشعب الفلسطيني، وتعزز أطماع الاحتلال ومشاريعه الاستيطانية".

واستورد الأردن نحو 1775 طناً من الخضار و993 طناً من الفواكه "الإسرائيلية"، إلى جانب كميات متفاوتة من نحو60 صنفاً من المنتجات الزراعية خلال العام الماضي.

اخبار ذات صلة