قائمة الموقع

"الاخوان" ترشِّح "الشاطر" للرئاسة المصرية

2012-03-31T20:17:11+03:00

القاهرة – الرسالة نت

أعلن د.محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، أن مجلس الشورى في الجماعة قرر تقديم أوراق ترشيح المهندس خيرت الشاطر، إلى لجنة انتخابات رئاسة الجمهورية، بعد قبول استقالته من عضوية الجماعة.

وقال بديع –في مؤتمر صحفي- مساء السبت, إن الشاطر كتب في رسالة استقالته "إنه لم يفكر بشغل أي منصب تنفيذي، مع الالتزام  بقرار الجماعة والحزب"، متمنياً أن يوفق في خدمة الشعب المصري.

وأشار إلى أن مجلس شورى الجماعة قرر بالتنسيق مع المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة, اتخاذ الإجراءات التنفيذية للتقدم والدفع بالمهندس الشاطر كمرشح لرئاسة الجمهورية المصرية.

وأرجع سبب تراجع الجماعة عن موقفها السابق بعدم الدفع بمرشح لأسباب أهمها, التعديات المعيقة تشكيل حكومة، والتهديد بحل مجلسى الشعب والشورى المنتخبين، إضافةً إلى الدفع بمرشحين من بقايا النظام السابق كمحاولة لإنهاء الثورة.

من جانبه, قال محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة، إن ترشيح الشاطر للرئاسة، ليس تراجعا عن موقفهم بشأن ترشح الجماعة لرئاسة الجمهورية، مؤكدا أن الظروف الحالية التى تمر بها مصر دفعت الجماعة إلى اتخاذ القرار.

وأضاف: "عرضنا على أكثر من شخصية سياسية بارزة دعمنا، فى حالة خوض انتخابات الرئاسة، لكنهم رفضوا الترشح وفقا لظروفهم".

وكان الشاطر تقدم باستقالته من عضوية جماعة الإخوان المسلمين، بعد ترشيحه لرئاسة الجمهورية، من قبل مكتب شورى الجماعة والهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة. 

اخبار ذات صلة