قائمة الموقع

المدهون: سنفضح الاحتلال ونستنهض الأمة لنصرة الأسرى

2012-04-12T08:36:54+03:00

الرسالة نت- محمد الشيخ

كشف الوكيل المساعد بوزارة الأسرى والمحررين في قطاع غزة بهاء الدين المدهون، عن سلسلة فعاليات ستنظمها الوزارة لإحياء يوم الأسير الفلسطيني وجعله يوماً وطنياً لنصرة الأسرى في سجون الاحتلال.

وقال المدهون إن الوزارة ستنظم في السابع عشر من الشهر الجاري مسيرة حاشدة بمشاركة الفصائل والنقابات والوزارات والمجلس التشريعي, والمؤسسات المحلية لإعلان التضامن العام مع الأسرى في معركتهم ضد المحتل.

وأوضح المدهون في تصريحات إذاعية اليوم، أن فعاليات يوم الأسير الفلسطيني ستنصب لفضح جرائم الاحتلال بحق الأسرى واستنهاض الأمة العربية والإسلامية للوقوف بجانب الأسرى الأبطال.

وأشار إلى أن وزارة الأسرى أجرت لقاءات واتصالات مكثفة مع جهات عديدة داخل فلسطين وخارجها لإحياء القضية على المستوى الإعلامي والقانوني والدولي في كافة دول العالم لتدويل قضية الأسرى.

وكشف المدهون أنه جرى التنسيق مع بعض الجهات الإعلامية الفلسطينية والعربية لتخصيص موجة مفتوحة على أكثر من فضائية على مستوى العالم، تبث لأكثر من 5 ساعات متواصلة للحديث عن قضية الأسرى.

وبالنسبة لدور الإذاعات والصحف الفلسطينية قال: "اتفقنا على تخصيص برامج وساعات حوارية للحديث عن معاناة الأسرى، كما سيتم إصدار ملحق في الصف خاص بالأسرى.

وتابع المدهون: "سيعقد المجلس التشريعي جلسة خاصة في مقر وزارة الأسرى، وستعقد الحكومة الفلسطينية جلسة بحضور أهالي الأسرى"، وعلى مستوى الجامعات قال: "سينظم احتفال مركزي في قاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة الإسلامية بمدينة غزة للحديث عن الأسرى".

وعلى مستوى العالم أوضح المدهون أنه "ستقام العديد من الفعاليات في مصر وتونس وبريطانيا وبلجيكا وايرلندا ولبنان والنرويج، من بينها تنظيم تظاهرات أمام السفارات والقنصليات الإسرائيلية في هذه الدول".

منهاج للأسرى

كما أعلن أن وزارة الأسرى والمحررين اتفقت مع وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة لاستضافة بعض الأسرى المحررين في المدارس والجامعات لشرح معاناة الاسرى وظروف الأسر ودور معركة الأمعاء الخاوية في استعادة حقوق الأسرى المسلوبة.

وأردف المدهون قائلاً: " وزارة الأسرى اقترحت على وزارة التربية والتعليم إصدار منهاج مساند خاص بالحديث عن الأسرى، ليدرسه الطلاب على مدار العام لتكون هذه القضية في وجدان الشعب الفلسطيني وأجياله القادمة".

ولفت إلى أنه سيجري تنظيم "احتفالات وأمسيات شعرية وفنية، وندوات وورشات عمل، ومسيرات نسائية بمشاركة أبناء الأسرى وزوجاتهم".

مؤتمر دولي

وأعلن الوكيل المساعد بوزارة الأسرى عن تنظيم مؤتمر دولي في أكتوبر القادم في ذكرى صفقة "وفاء الأحرار"، سيكون بعنوان "أدب الأسرى في سجون الاحتلال"، بمشاركة كبار الكتاب والأدباء من فلسطين وخارجها.

وأوضح المدهون أن وزارة الأسرى تهدف من هذه الفعاليات إلى تشكيل رأي عام عالمي يقف بجانب الأسرى ويدعهم ويفعّل قضيتهم، بالإضافة إلى توجيه رسالة واضحة للأسرى وذويهم مفادها بأن الشعب لن يتخلى عن أسراه.

وتوقع أن تكون الفعاليات بمثابة المحرك الفعلي للمجتمع والمؤسسات الدولية ليقفوا بجانب القضية الفلسطينية ويدعموا الأسرى في سجون الاحتلال.

ودعا المدهون أبناء الشعب الفلسطيني للمشاركة بالفعاليات التي ستنظم لدعم الأسرى، حتى يشعر الأسرى أن الكل يقف بجانبهم ويهتم بقضيتهم، ويزداد ثباتهم وصمودهم.

اخبار ذات صلة