هنية يدعو لانتفاضة عربية لتحرير الاسرى

غزة – الرسالة نت

طالب رئيس الوزراء اسماعيل هنية  الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات  بالوقوف وقفه رجل واحد في معركة الأسرى اللذين يخوضون الإضراب المفتوح عن الطعام، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني سيخوض التضحيات تلو الاخرى للإفراج عنهم من سجون الاحتلال .

وأكد هنية خلال مؤتمر صحفي الاثنين 30/4/2012م، أثناء زيارته لخيمة التضامن مع الأسرى، المُقامة في ساحة الجندي المجهول بغزة، أن قضية الأسرى هي قضية وطنية ومركزية لشعبنا الفلسطيني مضيفا  "لأننا رفعنا شعاراً لن يهزموا بإذن الله بل حتماً متنصرون".

وطالب هنية الشعب الفلسطيني بمواصلة الفعاليات والمهرجانات والاعتصامات من أجل إخواننا الأسرى القابعين في زنازين العزل الانفرادي وفي كافة السجون الصهيونية.

وقال هنية:"نقف اليوم وقفة الواجب والمسؤولية والالتزام الشرعي الوطني والأخلاقي"، وأضاف:"نقف اليوم موحدين خلفكم ومن أمامكم لأنكم في الخندق المتقدم في الجبهة أمام الحدود المباشرة مع الاحتلال".

وطالب هنية بانتفاضة ونهضة شاملة من الشعوب العربية والإسلامية وخاصة من الثوار العرب في ميدان التحرير والتغيير والشهداء، داعياً المؤسسات الإنسانية والمنظمات الدولية والجمعيات الحقوقية أن تنفض الغبار عنها وأن تنهض وتواجه الاحتلال بالقوانين والأعراف الدولية

وتابع هنية موجها حديثه للاسرى :"نحن معكم..هذه معركتنا وقضيتنا وكرامتنا(..) لن نتخلى عنكم ولن ننام مرتاحين وأنتم تخوضون هذه الظروف..سنخوض الصعاب حتى تناموا مرتاحين".

ووجه هنية خطاباً للشعب الفلسطيني قائلاً:"أنتم اليوم على مفترق طرق ونحن في اختبار وامتحان وطني فلتستنفر كل الطاقات ولتنطلق كل الفعاليات الرسمية والشعبية والحقوقية والفصائلية حتى يتنصر هؤلاء الأبطال في معركتهم".

البث المباشر