حماس : نشكك بنزاهة أي انتخابات مقبلة

غزة – الرسالة نت

أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، د. سامي أبو زهري، أن الانتخابات الطلابية الأخيرة في العديد من جامعات الضفة، شهدت أشكالاً عدة من التزوير والتدخل الأمني.

وقال أبو زهري في بيان صحفي له الإثنين (30-4)، إن أشكال التزوير والتدخل شملت صوراً كثيرة منها الاتصالات الأمنية المكثفة على الطلبة المؤيدين للكتلة الإسلامية وذويهم وتهديدهم بالاعتقال إذا صوتوا للكتلة، وكذلك مطالبة الطلبة المنتمين للكتلة بتصوير بطاقة الاقتراع بجهاز الجوال وتسليمها لمندوبي الأجهزة الأمنية للاطمئنان على أنهم لم ينتخبوا الكتلة الإسلامية، إضافةً إلى شن حملة استدعاءات واسعة لنشطاء الكتلة واعتقال بعضهم قبيل إجراء الانتخابات".

وأشار أبو زهري إلى رصد وملاحظة مشاركة أعداد من الطلبة الخريجين في انتخابات عدد من الجامعات، إضافة إلى الحضور الأمني المكثف على بوابات الجامعات وداخلها أيام الدعاية والاقتراع.

وأبدى القيادي الفلسطيني شكوك وقلق حركة حماس من نزاهة أي انتخابات مقبلة، وتابع "إن هذه الصورة من التجاوزات الانتخابية التي صادرت إرادة الطلبة وفرضت فوزاً محدوداً وشكلياً لحركة فتح بالقوة الأمنية، يشكك في نزاهة أي انتخابات مقبلة ويثير القلق حول دور الأجهزة الأمنية في مصادرة الحريات وفرض نتائج الانتخابات".

وأضاف "إن حركة حماس تدعو إلى وقف التسلط الأمني وإطلاق الحريات العامة وإنهاء الملاحقة الأمنية والاعتقال السياسي قبل الحديث عن أي أجندة انتخابية ولا معنى للحديث عن أي انتخابات سياسية في ظل الفوضى والاستبداد الأمني في الضفة".

وتقدم أبو زهري بتهئنة حركة حماس لأبنائها في الكتلة الإسلامية على تقدمهم البارز في انتخابات جامعات الضفة الذي حققوه، ونجاحهم في العودة للخارطة الطلابية رغم التحديات والعراقيل الأمنية الكبيرة.

البث المباشر