"عدم الانحياز" تدين الجرائم بحق الفلسطينيين

شرم الشيخ- الرسالة نت

أعربت دول عدم الانحياز عن قلقها البالغ إزاء تدهور أوضاع الأسرى السياسيين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

وأدانت دول عدم الانحياز في مشروع الإعلان الخاص بالأسرى السياسيين في فلسطين، والذي اقره كبار المسؤولين في اجتماعهم الثلاثاء، في شرم الشيخ، تمهيدا لرفعه لوزراء الخارجية في اجتماعاتهم الاربعاء، استمرار سجن واعتقال المئات من المدنيين الفلسطينيين على يد قوة الاحتلال الإسرائيلية، ومن بينهم ما لا يقل عن 300 طفلا، بالإضافة الى نساء ونواب منتخبين.

وأدانت دول عدم الانحياز أيضا الظروف الصعبة التي يعتقل فيها هؤلاء الأسرى في السجون ومراكز الاعتقال سواء في الأراضي الفلسطينية المحتلة أو في إسرائيل.

كما أعربت دول عدم الانحياز عن قلقها البالغ إزاء إضراب المئات من السجناء الفلسطينيين عن الطعام منذ 17 ابريل الماضي، بالتزامن مع احتفال الشعب الفلسطيني بيوم الأسرى. وأعربت أيضا عن تضامنها مع السجناء الذين اضربوا عن الطعام للاعتراض على قيام سلطات الاحتلال باحتجازهم قيد الاعتقال الإداري بصورة غير شرعية حيث يوجد مئات الفلسطينيين المعتقلين بدون أن توجه لهم أية تهمة أو تتم محاكمتهم، وكذلك احتجاجا على الإجراءات غير الإنسانية والقمعية الأخرى التي تنتهك أبسط حقوقهم الإنسانية.

كما عبرت دول عدم الانحياز عن قلقها البالغ إزاء الحالة الصحية المتدهورة التي يعانى منها الكثير من الفلسطينيين قيد الاحتجاز الإداري، والذين دخلوا أيضا في إضراب عن الطعام منذ أكثر من شهرين بما يعرض حياتهم للخطر.

البث المباشر