المصريون في فلسطين يدلون بأصواتهم لانتخاب رئيسهم الجديد

 أول انتخابات رئاسية مصرية بعد ثورة 25 يناير
أول انتخابات رئاسية مصرية بعد ثورة 25 يناير

غزة – الرسالة نت

بدأ المصريون في الأراضي الفلسطينية، اليوم الجمعة، التصويت لرئيسهم الجديد في أول انتخابات رئاسية مصرية بعد ثورة 25 يناير التي سقط على إثرها نظام الرئيس حسني مبارك.

وقال السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية ياسر عثمان ان هناك إقبال كبير من الجالية المصرية في فلسطين على الانتخابات الرئاسية التي انطلقت عند الساعة الثامنة من صباح اليوم في مقر السفارة برام الله.

وأوضح عثمان ان عدد المواطنين المصريين الذين يحق لهم الانتخاب في فلسطين 72 شخصا، يقوم الجزء الذي يقطن في الضفة الغربية بالتصويت من خلال الحضور شخصيا إلى مقر السفارة ذلك بموجب الرقم القومي، بينما ينتخب المواطن المصري في قطاع غزة عبر البريد الالكتروني.

وأضاف ان السفارة المصرية تفتح أبوابها من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساءً وتستمر عملية التصويت حتى الثامن عشر من الشهر الجاري وهو موعد انتهاء المرحلة الأولى من انتخابات الرئاسة لإفراد الجالية المصرية في العالم.

وأكد السفير المصري ان تصويت المصريين على الانتخابات يعتبر نموذجا للإرادة والتغيير، وهناك مؤشرات طيبة ما يؤكد على إرادة الشعب المصري للمشاركة في صنع مستقبل أفضل لمصر.

وحول طريقة ادلاء المواطنين المصريين في قطاع غزة عبر الانترنت، قال عثمان: ان الطريقة بسيطة بعد ان يدخل المواطن على موقع اللجنة العليا للانتخابات المصرية ويقوم بالتسجيل، يحصل بعدها على بطاقة تمنحه حق الانتخاب بطريقة قانونية ورسمية، ويقوم بملئها وإرسالها مع صورة لبطاقته إلى السفارة.

البث المباشر