عباس يشكل حكومة "فياض" بضغط أمريكي

رام الله - مراسلنا

كشف مسؤول فلسطيني بارز في السلطة الفلسطينية أن إقدام الرئيس محمود عباس على تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة سلام فياض جاء بعد ضغوط مارستها عليه مؤخراً الولايات المتحدة الأميركية.

وأوضح المسؤول في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الخميس، أن أميركا تهدف من وراء هذه الخطوة لتحميل حماس المسؤولية عن  تعطيل المصالحة الفلسطينية بعد أن وصلت العالقات بين فتح وحماس مرحلة جيدة.

وأشار المسئول الذي رفض الإفصاح عن اسمه، إلى أن أمريكا أرادت إرسال عدة رسائل إلى القاهرة على وجه الخصوص وبعض الدول العربية لا سيما قطر، مبيناً أن الرسالة الأهم هي إفشال جهود هذه الدول التي تحاول إعادة اللُحمة الفلسطينية.

وأكَّد أن أميركا تعهدت للسلطة الفلسطينية بزيادة المساعدة لها ولأجهزتها الأمنية التي تقمع المقاومة الفلسطينية، شريطة أن يبقى سلام فياض رئيساً للوزراء في الحكومة الجديدة.

وأوضح المسؤول أن الأيام القادمة ستكشف الكثير من الأمور عن هذه الحكومة، وعن السبب الرئيسي لتشكيلها، لافتاً أن هناك أحزاباً فلسطينية رفضت المشاركة فيها.

يُذكر أن حكومة سلام فياض المعدلّة أدت قسمها الدستوري أمام الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله مساء أمس الأربعاء.

 

البث المباشر