التضامن الدولي: الاحتلال قتل "1181" خلال 2009

الضفة الغربية – الرسالة نت

أصدرت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان تقريرا مفصلا حول ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية من الفلسطينيين خلال العام الحالي 2009.

 

وبين التقرير الذي حصلت "الرسالة.نت" على نسخة منه أعداد الشهداء الفلسطينيين الذين ارتقوا خلال هذه السنة، حيث بلغ عدد الشهداء خلالها (1181) شهيدا، بينهم (473) طفلا و(126 امرأة.

 

 وأوضح التقرير حجم الانتهاكات التي ارتكبها الاحتلال ضد حقوق الإنسان، خاصة أثناء الحرب الهمجية على قطاع غزة.

 

الشهداء في أرقام..

وأوضح التقرير أن قوات الاحتلال الإسرائيلية قتلت خلال الفترة الممتدة ما بين 1/1/2009 وحتى 31/12/2009 (1594) مواطنا فلسطينيا في الضفة الغربية وقطاع غزة، استشهد منهم (1460) مواطن جراء الحرب الأخيرة على غزة، في حين استشهد (134) مواطن نتيجة للاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على المواطنين الفلسطينيين في الضفة وغزة.

 

وأشارت مؤسسة التضامن الدولي أن شهر كانون الثاني من العام 2009 يعتبر من أكثر الشهور دموية في تاريخ الصراع العربي- الإسرائيلي منذ العام 1967 حيث قتل ما مجموعه (1076) مواطن فلسطيني أي بمعدل سقوط ما يقارب ألـ (30) مواطنين كل يوم.

 

كما كان من ضمن الشهداء الذين سقطوا خلال الفترة المذكورة (473) طفلا سقط منهم (437) خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع، كما استشهدت (126) مواطنة فلسطينية خلال الفترة المذكورة، سقطت منهن (116) امرأة خلال الحرب الأخيرة على غزة.

 

واستشهد خلال الفترة المذكورة (5 مواطنين) نتيجة انفجار أجسام من مخلفات الجيش الإسرائيلي بينهم (3) أطفال.

 

مكاسب سياسية

وقالت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان أنها "تنظر بعين القلق لاستمرار وتصاعد الانتهاكات الإسرائيلية بحق المواطن الفلسطيني وذلك دون أي رادع أو محاسب للدولة الإسرائيلية التي تمارس أسلوب القتل المباشر للمدنيين وذلك بغرض الحصول على مكاسب سياسية وتحسين شروطها التفاوضية".

 

وطالبت التضامن الدولي جميع الأطراف الدولية والمؤسسات الحقوقية الضغط على دولة الاحتلال من اجل إنفاذ القانون الدولي الخاص بحماية المدنين في وقت الحرب.

 

وأكدت المؤسسة أن رفض "إسرائيل" التعاون مع جميع لجان التحقيق وتقصي الحقائق التي أرسلت إلى القطاع سواء من قبل الأمم المتحدة أو من قبل اللجان الحقوقية أو إجراء أي تحقيقات رسمية داخلية ليدلل بما لا يدع مجالا للشك ارتكاب قوات الاحتلال فظائع بحق المدنيين ترقى لجرائم الحرب.

 

البث المباشر