طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

مقتل خمسة كنديين و8 امريكيين في افغانستان

قندهار – وكالات

قتل خمسة كنديين هم اربعة جنود وصحافية بعد ظهر الثلاثاء في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور آليتهم المدرعة في منطقة قندهار، كما اعلن الاربعاء قائد الكتيبة الكندية العاملة في افغانستان الجنرال دانيال ميران.

 

ولم يكشف الجنرال الكندي عن اسماء القتلى، غير ان قناة "سي بي سي" التلفزيونية العامة اكدت ان الصحافية القتيلة تدعى ميشيل لانغ وتعمل في صحيفة كالغاري هيرالد.

 

وقال الجنرال ميران في كلمة نقلتها قنوات التلفزة الكندية ان "كندا فقدت امس خمسة مواطنين. اربعة جنود وصحافية قتلوا في انفجار عبوة يدوية الصنع بينما كانوا يقومون بدورية في مدينة قندهار قرابة الساعة 16,00".

 

كما قتل ثمانية مدنيين اميركيين في هجوم تفجيري استهدف قاعدة عسكرية اميركية في شرق افغانستان، كما اعلن الاربعاء مسؤولون في كابول وواشنطن.

 

وقالت مسؤولة في سفارة الولايات المتحدة في كابول ان "ثمانية اميركيين قتلوا في هجوم في منطقة آر سي-ايست"، اي المنطقة العسكرية في شرق افغانستان والتي تغطي 14 ولاية.

 

وفي واشنطن اعلنت المتحدثة باسم البنتاغون الليفتنانت كولونيل الماراه بيلك ان الاميركيين الثمانية قتلوا في هجوم استهدف قاعدة عسكرية اميركية نفذه تفجيري بواسطة حزام ناسف.

 

واضافت ان الهجوم وقع في قاعدة شابمان العملانية المتقدمة في ولاية خوست قرب الحدود مع افغانستان.

 

وكان مسؤول عسكري غربي رفض الكشف عن هويته رجح في تصريح لوكالة فرانس برس ان يكون الهجوم انتحاريا.

 

من جهته اكد متحدث باسم القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان (ايساف) التابعة لحلف شمال الاطلسي ان الضحايا ليسوا جنودا اميركيين ولا هم جنود في قوة ايساف.

 

وقال "ما من عسكري اميركي او من ايساف قتل او اصيب" في الهجوم.

البث المباشر