قائد الطوفان قائد الطوفان

المزيني: الاختبارات الموحدة جزء من استراتيجيتنا

وفود تعليمية مشتركة تتفقد الامتحانات الموحدة

د. أسامة المزيني وزير التربية والتعليم العالي
د. أسامة المزيني وزير التربية والتعليم العالي

غزة – الرسالة نت

أكد د. أسامة المزيني وزير التربية والتعليم العالي أن الاختبارات الموحدة التي تعقدها الوزارة بالتعاون مع الاونروا كاختبارات الصف الرابع الموحد أو تلك الاختبارات الموحدة التي تُعقد على مستوى الوزارة هي جزء من الاستراتيجيات المستخدمة لزيادة تحصيل الطلبة.

وقال الوزير في تصريح صحفي –وصل "الرسالة نت" اليوم الأحد- بمناسبة الامتحانات الموحدة, إن هناك ارتياحا عاما من الطلبة والهيئات التدريسية وأولياء الأمور من هذه الاختبارات التي تهدف في الدرجة النهائية إلى قياس قدرات الطلبة والكشف عن مواطن الضعف لعلاجها وإبراز مواطن القوة لتعزيزها.

وبين أن الوزارة تتابع عن كثب سير الامتحانات لجميع المراحل عبر مديري التربية والتعليم في محافظات غزة.

تعليم خان يونس

وفي سياق متصل؛ تفقدت فاطمة الجعيثني مديرة التربية والتعليم بخان يونس، يرافقها د. إبراهيم عواد مدير منطقة غرب خان يونس التعليمية بوكالة الغوث، لجان امتحان الرياضيات للصف الرابع الموحدة في مدارس المدينة، لمتابعة سير الامتحانات والاطمئنان على الطلبة.

وشملت الزيارة مدرسة جرار القدوة بنين، ومدرسة جرار القدوة بنات، ومدرسة ذكور خان يونس الابتدائية ب، ومدرسة ذكور خان يونس الابتدائية د.

وخلال الجولة أكدت الجعيثني أن امتحانات الرابع الأساسي الموحدة تسير بنظام وانضباط، موضحة أن الأسئلة في متناول الطلبة وتراعي الفروق الفردية بين الطلبة.

كما أشادت الجعيثني بالجهود المبذولة من وزارة التربية والتعليم العالي ووكالة الغوث الدولية للارتقاء بمستوى الطلبة التعليمي.

ومن جانبه شكر د. عواد جهود مديرية التربية والتعليم بالمدينة، مثمناً التعاون المشترك بين إدارة تعليم خان يونس وإدارة منطقة غرب خان يونس التعليمية وجهودهما في إنجاح الامتحانات الموحدة.

تعليم شرق غزة

وفي السياق نفسه؛ تفقد وفد من مديرية التربية والتعليم شرق غزة ووكالة الغوث الدولية مركز الزهراء لتصحيح الامتحان الموحد للصف الرابع.

وضم الوفد الزائر كلا من مازن نور الدين النائب الإداري لمدير التربية والتعليم شرق غزة، و مها حلس النائب الفني لمدير التربية والتعليم، وخليل الحلبي نائب رئيس برنامج التربية والتعليم بوكالة الغوث الدولية، ود.سعد نبهان مدير منطقة شرق غزة التعليمية بوكالة الغوث الدولية.

وأثنى نور الدين على الجهود التي يبذلها طاقم التصحيح والكنترول وحثتهم على بذل قصارى جهدهم من أجل الوقوف على المستوى الحقيقي للطلبة لتعزيز الايجابيات وتفادي السلبيات.

ومن جانبها ثمنت حلس الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم العالي بشكل مستمر لتطوير العملية التعليمية وكذلك مساندتها للطلبة وتذليل العقبات أمامهم، مشيدة بالتعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم العالي ووكالة الغوث الدولية في مجال التعليم خاصة في الامتحان الموحد للصف الرابع .

وفي السياق ذاته أكد خليل الحلبي أن إدارته تبذل قصارى جهدها لإنجاح عملية التصحيح والمساهمة في تطوير العملية التعليمة والتربوية بشكل جدي وفعال شاكراً مديرية التربية التعليم شرق غزة لاحتضانها مراكز التصحيح لامتحان الرابع الموحد على مستوى مدارس الحكومة والوكالة.

وبدورة أكد نبهان على أهمية التعاون المشترك بين وكالة الغوث الدولية ووزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية والذي يسهم بصورة فاعلة في تطوير العملية التعليمية والتربوية وخدمة لطلابنا لتحقيق طموحاتهم المستقبلية.

البث المباشر