حماس تشارك في مؤتمر شبابي بإسطنبول

غزة – الرسالة نت

شارك وفد من قيادة الكتلة الاسلامية الإطار الطلابي لحركة حماس ممثلاً برئيسها في قطاع غزة هاني مقبل وأمين سر الكتلة والناطق الإعلامي باسمها نضال عيد في المؤتمر الدولي السابع للتعاون الثقافي بين الشباب الإسلامي الذى تحتضنه اسطنبول بتركيا تحت عنوان "الاتحاد الإسلامي والشباب المسلم" .

وحضر المؤتمر الدولي السابع نحو300 شخص من القيادات الشبابية وقيادات العمل الطلابي وممثلي اتحادات الطلبة في مختلف الدول العربية والإسلامية للاستفادة من التجارب والخبرات التاريخية بين المؤسسات.

ويهدف المؤتمر إلى تحديد مستقبل الحركات الشبابية ومناقشة الخطوات اللازمة للوقوف ضد استعمار العالم الإسلامي وعرقلة الاحتلال المادي للدول الإسلامية عن طريق التحليل الواعي للأحداث الموجودة على الساحة العالمية.

وفى كلمة لرئيس الكتلة الإسلامية هاني مقبل خلال المؤتمر أكد على الدور الفاعل للحركات الشبابية والطلابية في يقظة العالم الإسلامي وما يعيشه من أحداث تغيِّر مجرى التاريخ.

وأشار إلى دور الشباب في الوقوف ضد المؤامرات التي تحاك ضد العالم الإسلامي بما يملكون من قوة وعدد وطاقة.

وأشاد مقبل بثورات الربيع العربي التي أشعل فتيلها الشباب المؤمن وما قاموا به من دور في مؤازرة الشعوب وحثهم على الثوران على الظالمين.

واعتبر الثورات "الشعلة التي سيتم على أساسها تطبيق قوة العدل والحق في الإنسانية والتخلص من كل المؤامرات التي تحاك ضد الشباب المسلم والعالم العربي والإسلامي" .

وأظهر مقبل أبرز المعيقات التي تواجه العمل الطلابي في جامعات وكليات ومدارس فلسطين، مبيناً مدى المعاناة التي يحياها الفلسطينيون نتيجة الحصار المطبق على قطاع غزة.

البث المباشر