قائمة الموقع

حماس وفتح تتفقان على قضايا تشكيل الحكومة

2012-05-29T15:56:56+03:00
القاهرة – الرسالة نت

أكدت حركتا حماس وفتح -عقب اجتماعهما في القاهرة برعاية مصرية- دعمهما الكامل لعمل لجنة الانتخابات المركزية من أجل إنجاز عملها في تحديث سجل الناخبين؛ تمهيداً لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية، والأخرى الخاصة بالمجلس الوطني.

وقال الجانب المصري في بيان صحفي وصل "الرسالة نت" مساء الثلاثاء, إن اجتماع الحركتين بالقاهرة استعرض نتائج زيارة لجنة الانتخابات المركزية إلى غزة, مشيراً إلى أنهما عبرتا عن ارتياحهما البالغ لم جرى الاتفاق عليه.

وكان قد عقد ظهر الثلاثاء اجتماعاً في العاصمة المصرية، جمع وفدي فتح وحماس برعاية الجانب المصري, لتنفيذ قرارات الاجتماع الذي سبق عقده بين الحركتين في العشرين من مايو/آيار الجاري.

وأضاف البيان أنه جرى خلال الاجتماع الاتفاق على عدد من القضايا المتعلقة بتشكيل حكومة التوافق الوطني, والإجراءات المتعلقة بإنجازها وفق ما سبق التوصل إليه, في لقاءات الحركتين بالدوحة والقاهرة مؤخراً.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على استكمال كافة الإجراءات المتعلقة بنشر الأجواء الإيجابية خاصة ما يتعلق بالحريات العامة, والتأكيد على سرعة إنجازها لتعزيز أجواء الثقة, والاسراع في تنفيذ كافة بنود اتفاق المصالحة.

 

اخبار ذات صلة