جراء الاستمرار في إضرابهما عن الطعام

تحذيرات من تردي صحة أسيرين بسجون السلطة

الأسير عبد الله سالم العكر و الاسير محمود يسري العويوي
الأسير عبد الله سالم العكر و الاسير محمود يسري العويوي

غزة – الرسالة نت

حذرت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين، من تردي الحالة الصحية لأسيرين سياسيين مضربين عن الطعام في سجون أجهزة أمن السلطة في نابلس شمال الضفة الغربية والخليل جنوبها.

وطالبت اللجنة –في بيان وصل "الرسالة نت" الاثنين- السلطة بالإفراج الفوري والعاجل عن الأسير عبد الله سالم العكر الذي دخل يومه الخامس عشر من الإضراب عن الطعام، وكذلك الأسير محمود يسري العويوي الذي أنهى اليوم السادس من الإضراب عن الطعام.

ودعت اللجنة، لجان المصالحة الفلسطينية ووفدي حركتي "فتح" و"حماس" الذين يجريان مباحثاتٍ متواصلةً في العاصمة المصرية القاهرة لإنهاء قضية المعتقلين السياسيين وإغلاق ملفهم بالإفراج عنهم جميعاً كأولويةٍ وطنيةٍ تثبت جدية المساعي لإنهاء الانقسام السياسي وتحقيق المصالحة.

كما طالبت وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية والقوى والفصائل الفلسطينية بالتحرك ومساندة المضربين والضغط لتحقيق مطلبهم بالإفراج عنهم.

وكان المعتقل السياسي عبد الله العكر المعتقل في سجن جنيد بنابلس منذ تاريخ 2542010 قد أعلن اليوم توقفه عن تناول الحليب كوجبةٍ وحيدةٍ يتناولها في إضرابه المستمر منذ تاريخ 2752012، في حين أعلن محمود العويوي المعتقل في سجون أجهزة السلطة بالخليل إضرابه عن الطعام يوم 662012 مطالباً بالحرية أيضاً.

 

البث المباشر