قائمة الموقع

د.دويك: العدوان الإسرائيلي والجدار الفولاذي وجهان لعملة واحدة

2010-01-02T17:13:00+02:00

 

غزة _ الرسالة نت

أكد رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور عزيز الدويك على أن الحرب التي شنها الاحتلال الإسرائيلي خريف العام الماضي وسماها بـ"الرصاص المصبوب" والجدار الفولاذي الذي تبنيه السلطات المصرية على حدودها مع قطاع غزة لخنق سكان القطاع وإغلاق شرايين الحياة به وجهان لعملة واحدة.

 

وقال دويك في كلمة مسجلة له بثت خلال إحياء المجلس التشريعي بغزة للذكرى الأولى لقصفه من قبل طائرات الاحتلال خلال الحرب الأخيرة على القطاع:"الجدار الفولاذي سينتهي وسيصبح كبيت للعنكبوت"، مضيفاً "إن بناء الجدار الفولاذي على حدود غزة عملية لا بد لها أن تخيب وألا تصيب".

 

وثمن الدويك صمود شعبنا الفلسطيني قائلاً :" سلام عليكم أيها الصابرون، أنتم الطليعة الثابتة على طريق الحق إلى أن يقضي الله أمرا كان مفعولاً، والذل والهوان لكل من عاداكم مهما تمتع بأموال زائفة استوردها من شرق أو غرب يريد أن يحاصر شعبا بأكمله".

 

ومضى قائلاً :"يا شعبنا الأبي الصامد، طوبى لكم وأنتم صابرون تتحملون الألم والجراح لأنكم تحملون مشروعا إسلاميا عالميا يريد أن يحق الحق ويبطل الباطل ولو كره المشركون".

 

يشار إلى أن المجلس التشريعي الفلسطيني نظم صباح اليوم السبت احتفالاً في الذكرى الأولى على قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمقر المجلس فى مدينة غزة فى مثل هذا اليوم من العام السابق.

 

وتخلل الافتتاح كلمات لعدة شخصيات فلسطينية منها رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية ود.احمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي بمشاركة عدد من النواب ولفيف من الشخصيات الاعتبارية وفصائل المقاومة الفلسطينية والاكاديمين ووسائل الإعلام المختلفة.

 

اخبار ذات صلة