فيديو.. "الماتادور" يسحق "أيرلندا" و"كرواتيا" تفرمل "الآتزوري"

فرحة لاعبي إسبانيا بالفوز على أيرلندا
فرحة لاعبي إسبانيا بالفوز على أيرلندا

الرسالة نت - وكالات

حقّق المنتخب الإسباني حامل اللقب فوزه الأول في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012" التي تقام في بولندا وأوكرانيا حتى الأول من تموز/يوليو المقبل، وجاء على حساب نظيره الأيرلندي (4-0) مساء الخميس ضمن منافسات الجولة الثانية في المجموعة الثالثة على ملعب "غدانسك أرينا" في مدينة غدانسك البولندية.

ورغم أنه كان المرشح للفوز بنسبة كبيرة، إلا أن المنتخب الإسباني استفاد من الهدف المبكِّر الذي كسر أي محاولة للمجاراة من المنتخب الأيرلندي، فأصبحت المباراة أشبه بحصّة تدريبية في مناسبة رسمية.

سيناريو الهدف الأول جاء بإعداد من دافيد سيلفا وإخراج من فرناندو توريس؛ إذ توغّل الأول داخل منطقة الجزاء وأعاقه ريتشارد دان فخطف توريس الكرة وجنح بها وأطلق كرة صاروخية في سقف المرمى (4).

وفي الشوط الثاني بدأ المنتخب الإسباني مسلسل فرصه مبكراً بتسديدة ألفارو أربيلوا (47) ردّها غيفين، ثم أطلق إنييستا تسديدة جديدة ردّها "المظلوم" غيفين لتعود أمام سيلفا الذي تعامل مع الكرة بهدوء وسدّدها بذكاء وتتهادى في الزاوية الأرضية اليمنى (49).

وأهدى دافيد سيلفا تمريرة بينية كسرت خط الدفاع كاملاً وانفرد على إثرها توريس بالمرمى ليضيف ثالث أهداف المنتخب وهدفه الشخصي الثاني (70).

وفي الدقيقة (83) أضاف فابريغاس الهدف الرابع للماتادور, ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة متقدِّماً بفارق الأهداف عن المنتخب الكرواتي، ويأتي المنتخب الإيطالي في المركز الثالث بنقطتين، وأخيراً إيرلندا بلا نقاط.

كرواتيا تفرمل الآتزوري

نجح المنتخب الكرواتي في انتزاع تعادل ثمين من المنتخب الإيطالي (1-1) في المباراة التي جمعت الطرفين على الملعب البلدي في بوزنان.

وخطف ماريو ماندزوكيتش هدف التعادل لكرواتيا في الدقيقة 72 بعد أن افتتح أندريا بيرلو التسجيل لإيطاليا من ركلة حرة في الدقيقة 39 لتتعقّد حسابات الـ"سكوادرا أتزورا" قبل مباراتها المفصلية أمام أيرلندا في حين أراح التعادل كرواتيا، التي تستعد لمواجهة إسبانيا في الجولة الأخيرة من الدور الأوّل.

البث المباشر