قائمة الموقع

فيديو.. "الأسود" و"الديوك" يتصدران المجموعة الرابعة

2012-06-16T03:34:09+03:00
ويلبك لحظة تسجيله هدفا لرائعا للإنجليز
الرسالة نت - وكالات

أهدى النجم الإنجليزي ويلبك منتخب بلاده "الأسود الثلاثة" فوزا مثيرا على السويد بثلاثة أهداف لهدفين في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء الجمعة في ختام لقاءات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة للبطولة المقامة بأوكرانيا وبولندا.

وتقدم كارول للإنجليز في الدقيقة 23، ونجح السويدي ميلبرج في إحراز هدفين متتاليين بالدقيقتين 49، و59، لكن البديل والكوت تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 64، قبل أن ينجح ويلبك في إحراز الهدف الأجمل والأغلى بالدقيقة 78.

وجاء الفوز بمثابة الثأر للإنجليز من المنتخب السويدي الذي أقصاهم من البطولة عام 1992، ورفع رصيد منتخب الأسود الثلاثة إلى أربع نقاط، بينما ترك رصيد السويد بلا أية نقاط ليودعوا البطولة.

بدوره، نجح المنتخب الفرنسي في تحقيق فوز هام أمام صاحب الضيافة أوكرانيا بهدفين دون رد في المباراة التي اُقيمت على ملعب "دونباس أرينا" بدونتسك الأوكرانية ضمن الجولة الثانية لحساب نفس المجموعة.

وبهذا الفوز وضع أبناء لوران بلان أنفسهم على الطريق الصحيحة وأثبتوا أن مجيئهم لبولندا وأوكرانيا لن يكون بدافع النزهة وأنهم سيكونون رقما صعبا, وارتفع رصيد فرنسا إلى أربع نقاط لتتصدر المجموعة، بينما توقف رصيد منتخب أوكرانيا عند ثلاث نقاط وبقي في وضع حرج على اعتبار أن الخروج بنقاط الفوز أمام الإنجليز في المباراة الأخيرة لدور المجموعات سيكون أمرًا حتميًا.

وتوقفت المباراة عقب بدايتها بخمس دقائق ولمدة 55 دقيقة بسبب عاصفة رعدية وأمطار غزيرة أثرت على أرضية الملعب وعندما عادت المباراة شهدت حماس كبير من الفريقين وتسيد منتخب الديوك المباراة في الشوط الثاني الذي أحرز خلاله هدفي اللقاء وأحرزهما مينيز بالدقيقة 53، ويوهان كاباي في الدقيقة 56.

مباريات السبت

وتنطلق مباريات الجولة الثالثة والأخيرة للدور الأول السبت بلقاءين في المجموعة الأولى، حيث تلتقي بولندا صاحبة الأرض مع التشيك، واليونان مع روسيا بالتزامن لضمان عدم التلاعب بنتائج المباريات.

اخبار ذات صلة