"الفراعنة" يسقطون بـ"الثلاثة" أمام إفريقيا الوسطى

النتيجة تشير إلى فوز إفريقيا الوسطى على مصر (3-2)
النتيجة تشير إلى فوز إفريقيا الوسطى على مصر (3-2)

الرسالة نت - وكالات

تواجه مصر خطر الغياب عن نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي بعد أن تلقت هزيمة مفاجئة على أرضها بثلاثة أهداف لهدفين أمام إفريقيا الوسطى في ذهاب الدور التمهيدي الثاني للتصفيات مساء الجمعة.

وافتتح محمد زيدان التسجيل لمصر بعد مرور 10 دقائق من زمن اللقاء عندما تلقى تمريرة من محمد صلاح داخل منطقة الجزاء، لكن إفريقيا الوسطى تعادلت على عكس سير اللعب عن طريق إيلير مومي بعد هجمة مرتدة انفرد على إثرها بالحارس عصام الحضري في الدقيقة 26.

وأضاف محمد صلاح الهدف الثاني لمصر في الدقيقة 48 عندما وضع الكرة بمهارة في الشباك بعد تسديدة رائعة من الناحية اليمنى، إلا أن الفريق الزائر أدرك التعادل مرة أخرى عن طريق مومي الذي استغل خطأ لدفاع مصر بالدقيقة 63، ونجح ديفيد مانجا في الاستفادة من خطأ دفاعي آخر ليضيف الهدف الثالث لإفريقيا الوسطى في الدقيقة 69.

وهذه أول هزيمة لمنتخب مصر في مباراة رسمية تحت قيادة مدربه الأميركي بوب برادلي، وجاءت بعد الفوز على موزمبيق وغينيا هذا الشهر في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 ليتصدر الفريق مجموعته.

وستقام مباراة الإياب بين الفريقين في بانجوي يوم 30 حزيران/يونيو الجاري، ولن يكون أمام المنتخب المصري فيها سوى الفوز بفارق هدفين حتى يحتفظ بآماله في مواصلة الطريق نحو التأهل للنهائيات الإفريقية التي ستقام في جنوب إفريقيا عام 2013.

البث المباشر