بوتين يزور الضفة منتصف الأسبوع المقبل

وكالات- الرسالة نت

المقرر أن يزور رئيس روسيا فلاديمير بوتين خلال الأسبوع المقبل الضفة المحتلة، ويلتقي خلال زيارته رئيس السلطة محمود عباس في مدينة بيت لحم يوم الثلاثاء في السادس والعشرين من الشهر الجاري.

وأعلن سفير فلسطين لدى روسيا الاتحادية فائد مصطفى أن هذه الزيارة تندرج في إطار زيارة بوتين لمنطقة الشرق الأوسط يزور خلالها بالإضافة إلى الضفة كلا من الأردن و"إسرائيل".

وأشار إلى أهمية هذه الزيارة "نظرا للعلاقة التاريخية الطيبة التي تربط بين روسيا والفلسطينيين، وستكون القضايا السياسية المرتبطة بعملية السلام حاضرة في المباحثات التي ستتم بين الرئيسين محمود عباس وفلاديمير بوتين، خصوصا وأن روسيا تلعب دورا مهما في ذلك، سواء لكونها عضوا في اللجنة الرباعية الدولية أو بصفتها عضوا دائما في مجلس الأمن".

ولفت مصطفى النظر إلى أن الرئيسين سيفتتحان معا المبنى الجديد للمركز الثقافي الروسي في مدينة بيت لحم بعد أن جرى الانتهاء من تشييده مؤخرا، والذي سيكون له دور مستقبلي هام في تطوير العلاقات الثقافية بين البلدين.

يشار إلى أن هذه الزيارة للرئيس فلاديمير بوتين هي الثانية له إلى الضفة، بحيث زارها للمرة الأولى في عام 2005 والتقى خلالها مع الرئيس محمود عباس في مدينة رام الله.

البث المباشر