"الشاطئية" يمزق شباك "أفغانستان" بسباعية نظيفة

"الشاطئية" يمزق شباك "أفغانستان" بسباعية نظيفة
"الشاطئية" يمزق شباك "أفغانستان" بسباعية نظيفة

هايانج - الرسالة نت

واصل المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية انتصاراته الكاسحة في دورة الألعاب الشاطئية في هايانغ وحصد العلامة الكاملة بعد أن كان ضحيته الثالثة بعد فيتنام والصين منتخب أفغانستان ببسبعة أهداف دون رد في ختام الدور الأول.

وبذلك حقق المنتخب الوطني العلامة الكاملة والنقطة التاسعة ليتصدر مجموعته في المركز الأول ومن خلفه الصين الذي عانى طويلاً أمام فيتنام وحجز بطاقة التأهل الثانية بعد أن فاز عليها بركلات الترجيح 4/3 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بهدف لهدف.

وأعلنت اللجنة المنظمة العليا للبطولة أن دور الثمانية سينطلق الثلاثاء بعد أن تأهلت ثمانية فرق هي فلسطين، وعُمان، ولبنان، واليابان، وإيران، والإمارات، وسوريا، والصين، حيث سيواجه المنتخب الوطني نظيره العُماني في العاشرة من صباح الثلاثاء بتوقيت فلسطين، فيما يواجه لبنان منتخب اليابان، على أن تواجه إيران الإمارات، وسوريا مع الصين.

ولعب المنتخب الوطني بكافة نجومه أمام أفغانستان ولمعت نجومية الحارس إياد دويمة واللاعبين محمد السدودى، ومعتز النحال، ومحمد بركات، وصائب جندية، وسامي سالم، وعلاء عطية، وحمادة شبير، حيث أبدع الجميع وقدموا لوحة جميلة من الأهداف المتنوعة.

وكانت البداية مع علاء عطية الذي افتتح التسجيل في الدقيقة السابعة من اللقاء بهدف جميل رفع رصيده من الأهداف بالبطولة لخمسة أهداف، وأضاف النحال الهدف الثاني من مراوغة وتسديدة في شباك حارس أفغانستان بعد دقيقة واحدة من هدف عطية.

ولم تكد تمضي نصف دقيقة على الهدف الثاني حتى رسم شبير لوحة فنية رائعة بهدف جميل من كرة خلفية، ليرد عليه السدودى بهدف رابع، ويرفض سالم ترك الشوط الأول يمر دون بصمة له ويسجل الهدف الخامس في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وبعد خماسية الشوط الأول دفع المدرب عماد هاشم بجميع نجوم الوطني الذين أبدعوا وفرضوا نجوميتهم خاصة السدودي الذي سجل الهدف السادس لفلسطين والثاني له، ليختتم بركات أهداف فلسطين بالهدف السابع.

وبذلك تحصل فلسطين على العلامة الكاملة بـتسعة نقاط وأصبحت الأكثر تسجيلاً بين منتخبات البطولة بواقع 18 هدفًا في ثلاثة مباريات، وفرضت نجومية واضحة بالانتقال لدور الثمانية.

جاهزون لعُمان

وتمنى هاشم ألا يقف الوطني عند هذه المحطة، مؤكدا جاهزيته للقاء عُمان، ومضيفا أن لقاء منتخب عُمان المصنف الأول على آسيا في الكرة الشاطئية يعتبر لقاءً تاريخيا وصعبا.

ووجه هاشم شكره وبعثة كرة القدم لرئيس اتحاد الكرة جبريل الرجوب، ونائبه إبراهيم أبو سليم، وجميع أعضاء الاتحاد الذين تواصلوا ووفروا للبعثة كل ما يلزم.

المربع الذهبي

وقال اللاعب السدودي: هدفنا كبير في هذه البطولة، وأصبح منتخب فلسطين يحسب له ألف حساب ونسعى لتقديم الأفضل أمام عُمان، وهدفنا هو بلوغ المربع الذهبي، مؤكدا أن فريق كرة الشواطئ وبالرغم من خبرته القليلة إلا انه يقدم مستويات رائعة بعد أن حقق ثلاثة انتصارات على فيتنام، والصين، وأفغانستان.

وأضاف: أحمد الله على مشاركتي مع كافة منتخبات فلسطين بالرغم من عدم بلوغي للعام 23 فلعبت للأولمبي، وللشباب، وللوطني، وللشواطئ، وأتطلع لتحقيق انجاز كبير مع الوطني في بطولة الشواطئ. 

البث المباشر