قائد الطوفان قائد الطوفان

النائب البيتاوي : الجدار الفولاذي حرام شرعا

نابلس – الرسالة نت

صرح الشيخ حامد البيتاوي, النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني ورئيس رابطة علماء فلسطين بتحريم بناء الجدار الفولاذي المصري على حدود قطاع غزة, معتبرا إياه خيانة لله ورسوله وللمؤمنين .

 

وقال النائب البيتاوي في تصريح صحفي وصل " الرسالة نت " "شعبنا الفلسطيني المقاوم والمرابط في قطاع غزة يحرم ومنذ سنوات من الغذاء والدواء والتعليم, ومن إعادة بناء ما هدمه الاحتلال في عدوانه الغاشم وعلى مرأى ومسمع العالم ومؤسساته الدولية, وبناء الجدار الفولاذي من قبل الحكومة المصرية جاء فاجأ الجميع وجاء استجابة لضغوط خارجية, ليزيد من مأساة شعبنا في القطاع "

 

وأضاف : الواجب الديني يفرض على كل المسلمين في العالم خاصة حكام مصر أن يعملوا على فك الحصار الجائر عن شعبنا في القطاع وأن لا يبنوا الجدار الفولاذي كيف لا ؟ والله عز وجل يقول : ( إنما المؤمنون إخوة ) وقوله صلى الله عليه وسلم ( المسلم اخو المسلم لا يسلمه ولايظلمه ولا يخذله ), وفي القواعد الشرعية (لا ضرر ولا ضرار) و (درء المفاسد أولى من جلب المنافع) .

 

ورأى النائب البيتاوي بان الواجب القومي والوطني يفرض على مصر بالذات أن تقف بجانب شعبنا في القطاع في محنته, لأنه يقاوم العدو الصهيوني ويدافع عن فلسطين درة العرب والمسلمين ويدافع عن كرامتهم .

 

وقال النائب البيتاوي : مما يدمي قلوب الملايين من أبناء شعبنا وامتنا الفتوى التي صدرت عن بعض علماء الأزهر الذين أيدوا فيها حكام مصر فيها بناء الجدار الفولاذي وزعموا بأنه حلال شرعا !!

 

وصدق فيهم قول الله تعالى : ( ان الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون)

 

وثمن النائب حامد البتاوي الفتوى التي أصدرها علماء في مصر وغيرها بان الجدار الفولاذي حرام شرعا وقال : " نثمن هذه الفتوى الصحيحة والتي أصدرها علماء أفاضل ".

 

ووجه النائب البيتاوي رسالة مباشرة لكل من حكام مصر ومشايخ الازهر الذين اصدروا تلك الفتوى , قائلا : " لقد أغضبتم الله العزيز الجبار ورسوله والمؤمنين وأساتم لشعبكم وبلدكم , مصر ارض الكنانة , مصر عمرو بن العاص , مصر الشافعي , مصر العز بن عبد السلام , مصر البنا وسيد قطب والغزالي والقرضاوي, هذه هي مصر" .

 

وخاطب البيتاوي شعب غزة :" اما انتم يا شعبنا في قطاع غزة ايها المرابطون المجاهدون , يا من تتعرضون للحصار الجائر والعدوان الصهيوني الهمجي والجدار الفولاذي فلكم الله عز وجل , " اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون ",فكما فرج الله كربة رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه حينما حاصرهم الكفار في شعب ابي طالب فصبروا ,سيفرج الله عز وجل كربتكم بإذن الله ".

 

البث المباشر