قائد الطوفان قائد الطوفان

سلسلة بشرية بغزة تضامناً مع الأسرى

المحافظة الوسطى-محمد بلّور-الرسالة نت

استجاب أخيراً لإيماءاتهم وهمزاتهم بأن تقدم ! فقرر الإفصاح عن موقفه ليكون ناطقاً باسم الحناجر الصغير العاجزة عن التعبير .

هكذا بدا الطفل عدي أبو عطيوي الذي لم يبلغ من العمر عدد أصابع راحتيه وهو يقول:" نحن هنا للتضامن مع الأسرى الصامدين رغم الجوع والفقر!" .

 تبادلوا الهمزات والضحكات ثم أقحموه برغبة ممزوجة بخاطره ليجري مقابلة صحفية أضاف فيها:"نشارك اليوم في سلسلة بشرية وسنظل مع الأسرى متضامنين حتى النهاية" .

 وكانت حركة المقاومة الإسلامية حماس قد دعت طلاب مخيماتها الصيفية "سنحيا كراماً" للمشاركة في سلسلة بشرية تضامناً مع الأسرى في سجون الاحتلال .

 واصطف آلاف الشبان والأطفال على شارع صلاح الدين من شمال القطاع حتى جنوبه حاملين الأعلام والرايات وشعارات التضامن مع الأسرى .

تحرير بالتضامن والقوة

يظلل أحد الأعلام نصف رأس الطفل أسامة وهبة 10 سنوات وقد أجبرته حرارة الشمس على إغماض عينه اليسرى .

تتقلص عضلات وجهه المجهد قبل أن يقول إنه جاء للتضامن مع الأسرى والعمل على تحريرهم.

ويضيف:"سنظل هنا واقفين حتى يعلم الناس كلهم أننا سنحررهم ولو بالقوة" .

على بعد أمتار من أسامة يرخي الطفل أحمد أبو عون رأسه فوق صدره مثبّتاً شعارا ورقيا خشية سقوطه على الأرض.

يعدل من وقفته ويقرأ اللافتة ويضيف:"كتبنا هنا كرامة الأسرى.. كرامة الأمة.. واليوم نحن هنا لنرفع معنوياتهم وننصرهم ونخبرهم أننا نشارك من أجل تحريرهم".

 أثارت كلمات أحمد أبو عون زميله أحمد أبو خاطر الذي يتقاسم معه الدور ويرفع لافتة أخرى مكتوب عليها "وفاء الأحرار أمل الحرية القادم".

ويصف السلسلة البشرية التي شارك فيها بأنها كانت فعالية كبيرة شارك فيها مئات الأطفال من كافة المخيمات الصيفية.

عمل بسيط

تطول خطوات الشاب محمد الرزي أحد المشرفين على السلسلة البشرية لتكون أشبه بالوثب وهو يصدر تعليمات سريعة للطلاب المشاركين في السلسلة البشرية .

تكفي كلمة واحدة منه بصوت خافت أو حركة من يده اليسري على طول الطريق  لتعديل الصف والوقوف كما يجب

ويضيف:"الفعالية تجسد تضامنا مع الأسرى بدأناها منذ الصباح بتنظيم الطلاب بخط يفصل كل مشارك عن الآخر 10 متر ويتقاسمون حمل الشعارات والأعلام" .

أما رئيس بلدية النصيرات محمد أبو شكيان الذي برز بقامته بين المشاركين الصغار فاعتبر السلسلة شكلاً من أشكال الدعم للأسرى .

وقال: "يجب ألا نستهين بهذا العمل البسيط فهذه فعالية تشارك فيها كل الطبقات وخاصة الطلاب ليصل صوتنا للأسرى ونحن ندعم مطالبهم العادلة وندعوهم للصبر" .

وبعد ساعة من المشاركة وقوفاً في السلسلة البشرية تكسّرت السلسلة البشرية بانفراط حلقاتها وتفرق المشاركين كلُ إلى شأنه.

البث المباشر