قائمة الموقع

أبرز "7" نجوم ودعت يورو 2012

2012-06-20T12:12:16+03:00
أبرز "7" نجوم ودعت يورو 2012

أسدل الستار على مباريات الدور الأول من منافسات بطولة كاس أمم أوروبا 2012 المقامة حاليا في بولندا وأوكرانيا حتى الأول من يوليو/ تموز، بمعطيات أسعدت البعض بالتألق والتأهل إلى ربع النهائي، وأصابت البعض الآخر بحسرة وندم على الإخفاق والخروج المرير من اليورو.

وشهدت منافسات الدول الأول تألق أسماء كبيرة وأخرى لمعت في هذه البطولة، كما شهدت غياب بعض النجوم عن مستواهم المعتاد ما أضر بمنتخباتهم وأصاب عشاقهم بخيبة كبيرة.

ولعل أبرز مفاجآت يورو 2012 خروج المنتخب الهولندي بنجومه الكبار صفر اليدين، فيما ودع منتخبا البلدين المضيفين البطولة من دورها الأول.

وفي هذا التقرير نرصد لكم أبرز 7 أسماء ودعت البطولة بعد نهاية المرحلة الأولى:

"7

1- روبن فان بيرسي

لعل أبرز مفاجآت الدور الأول، الشكل الذي ظهر به المنتخب الهولندي الذي كان من ضمن المرشحين لنيل اللقب، لكنه ودع بسجل خال من النقاط بثلاثة هزائم متتالية وتسجيله لهدفين فقط علماً أنه يترأس خط هجوم الطواحين روبن فان بيرسي هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز مع آرسنال برصيد (30 هدفاً)، إذ اقتصر مردوده على هدف واحد (صعب وجميل للغاية) أمام المنتخب الألماني.

"7

2- فان دير فارت

لم يلقى نجم توتنهام ومحور وسط الطواحين الهولندية فان دير فارت الدعم الكامل من مدربه فان مارفيك وبقي حبيس مقاعد البدلاء رغم عطائه الكبير عندما يطأ أرض الملعب كبديل، وعندما لم يتبقى لهولندا سوى الفوز في المباراة الأخيرة أمام البرتغال أشركه المدرب أساسياً وقدم مستو رائع توجه بإحراز هدفاً جميل وإهدار أكثر من فرصة وصنع الفارق في تشكيلة الفريق البرتقالي.

"7

3- زلاتان ابراهيموفيتش

قاتل حتى النهاية مع كتيبة لا تملك العديد من النجوم في صفوفها.. إنه النجم السويدي زلانان ابراهيموفيتش مهاجم ميلان الذي لم يحقق حلمه حتى الآن في حصد لقب أوروبي كبير، أحرز هدفين أحدهما يعد الأجمل في الدور الأول من هذه البطولة بتسديدة طائرة وبحركة أكروباتية في مرمى فرنسا (2-صفر).

"7

4 - اندريه شيفشينكو

نهاية كادت تكون أسطورية للنجم المخضرم اندريه شيفشينكو قبل الاعتزال دولياً لو تمكن من المساهمة في تأهل منتخب بلاده أوكرانيا إلى ربع النهائي، لكن فرحته بجلب الفوز لفريقه أمام السويد من رأسيتين محكمتين لم تكتمل بعد الخسارة من فرنسا (2-صفر) وإنجلترا (1-صفر).

ويعد شيفشينكو البالغ من العمر (35 عاما) أصغر وأكبر من هز الشباك مع أوكرانيا والهداف التاريخي للمنتخب برصيد 48 هدفا في 111 مباراة دولية وجلس على مقاعد البدلاء أمام إنكلترا بسبب إصابة في الركبة.

"7

5- ماريو ماندزوكيتش

لم تشفع الأهداف الثلاثة التي أحرزها ماندزوكيتش مهاجم المنتخب الكرواتي له في تسطير اسمه في البطولة الأوروبية بأحرف من ذهب والمساهمة في تأهل منتخب بلاده إلى ربع النهائي بعد الخروج برأس مرفوعة بخسارة صعبة أمام بطل العالم وحامل اللقب المنتخب الإسباني بهدف يتم جاء بشق النفس.

"7

6 - لوكا مودريتش

شبيه الأسطورة الهولندية يوهان كرويف.. مهندس خط الوسط الكرواتي أو العبقري.. صفات عديدة لنجم توتنهام لوكا مودريتش، إلا أنه لم يتمكن بعبقريته من الذهاب بعيداً مع الكروات في البطولة الأوروبية رغم كل الضجة الإعلامية المثارة حوله.

"7

7 - روبرت ليفاندوفسكي

لم يقدم المهاجم البولندي ليفاندوفسكي ربع ما قدمه ما ناديه بوروسيا دورتموند عندما ساهم معه بإحراز لقبي الدوري والكأس عبر أهدافه الحاسمة، وخيب آمال جماهير البلد الشريك في استضافة البطولة.

اكتفى ليفاندوفسكي -ثالث هدافي الدوري الألماني برصيد (22 هدفاً)- بقص شريط أهداف البطولة عندما أحرز هدفه في شباك اليونان في المباراة الافتتاحية التي آلت نتيجتها إلى التعادل (1-1).

اخبار ذات صلة
أبرز "5" لمحات في يورو 2012
2012-06-26T08:59:08+03:00