قائمة الموقع

أبرز "5" لمحات في يورو 2012

2012-06-26T08:59:08+03:00
أبرز "5" لمحات في يورو 2012
الرسالة نت - وكالات

أشرفت بطولة كأس أمم أوروبا 2012 المقامة حاليا في بولندا وأوكرانيا على كتابة فصول ملاحمها الأخيرة مع وصول المنافسة إلى الدور نصف النهائي بوجود 4 منتخبات من كبار القارة العجوز للمنافسة على اللقب الثاني عالمياً بعد كأس العالم.

وأفرزت نتائج مباريات الدور ربع النهائي تأهل 4 منتخبات هم (ألمانيا، البرتغال، إسبانيا وإيطاليا)، حيث سيتواجه الناسيونال مانشافت مع الآزوري ورفاق رونالدو مع الماتادور الإسباني في نصف النهائي.

وشهدت البطولة الأوروبية في نسختها الرابعة عشرة لقطات عديدة ستبقى ملامحها عالقة في الأذهان لفترة طويلة لجمال هذه اللقطات وطرافتها في بعض الأحيان.

"أبرز

1- ركلة جزاء المخضرم بيرلو

احتكم المنتخبان الإنكليزي والإيطالي إلى ركلات الترجيح لحسم بطاقة التأهل الأخيرة إلى نصف النهائي، وتلقى منتخب الأسود الثلاثة دفعة معنوية كبيرة عندما أضاع مونتوليفو الركلة الثانية للآزوري، لكن مهندس وسط إيطاليا ويوفنتوس انبرى لتنفيذ الركلة الثالثة في موقف عصيب على عشاق منتخب بلاده وركلة الكرة بطريقة لولوبية رائعة استقرت في شباك جو هارت.

وضرب بيرلو بطريقة ركلته عصفورين بحجر واحد عندما رفع من معنويات زملائه وقادهم للفوز وبلوغ نصف النهائي مع تألق الحارس بوفون، ودون اسمه بين كبار اللعبة الذين نفذوا مثل هذه الركلة في بطولة اليورو أمثال النجم التشكوسلوفاكي بانينكا (أول من نفذ هذا الأسلوب من الركلات) ومواطنه توتي.

"أبرز

2- هدف ابراهيموفيتش الساحر

لم يشأ النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش توديع بطولة اليورو دون ترك بصمته فيها عندما أحرز أجمل أهدف المسابقة حتى الآن في مرمى فرنسا من تسديد اوكروباتية أذهلت كل من تابعها، لكن هدفه لم يشفع للسويد في مواصلة المشوار وخرجت من الدور الأول.

"أبرز

3- حصار انييستا

حققت الصور التي انتشرت لنجم خط وسط إسبانيا اندريس انييستا وهو وسط كماشة دفاعية في مباراتي إيطاليا وكرواتيا نسبة مشاهدة عالية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأبدى "بيكاسو" الكرة الإسبانية سعادته بالصور التي تناقلتها مواقع الانترنت وفيها يظهر وهو متحكم في الكرة ويحيط به ما لا يقل عن خمسة لاعبين ككماشة دفاعية، وقد تكررت اللقطة في مباراتي إيطاليا وكرواتيا، ووصف الأمر بـ"الممتع، ويظهر احترام المنافسين لك".

"أبرز

4- هدف بالوتيللي وفرحته!

رد النجم الإيطالي المشاكس ماريو بالوتيللي على منتقديه بتسجيله هدف بغاية الروعة ساهم من خلاه في فوز بلاده على إيرلندا 2-صفر، لكنه وكعادته تصرف بغرابة ولم يفرح بتسجيل الهدف وبدى في شدة الغضب وتفوفه بعبارات لاذعة لم يسمعها سوا المدافع ليوناردو بونوتشي الذي انبرى إلى زميله ووضع يده على فمه تحسبا لأي شيء ولكي لا يتفاقم الحدث ويصبح هدف الصحافة في اليوم التالي.

"أبرز

5- هدف أوكرانيا "غير المحتسب"

بدا أن السعادة والاقتناع يطغيان على الجميع في البطولة بفضل أداء الحكام الخالي من الأخطاء المؤثرة، إلى أن جاءت مباراة المنتخبين الأوكراني والإنكليزي لتثير ضجة جديدة بشأن أخطاء الحكام، وشهدت المباراة واقعة مثيرة عندما سدد اللاعب الأوكراني ماركو ديفيتش الكرة بعد انفراده بالحارس جو هارت الذي لمس الكرة، ولكنها أكملت طريقها نحو المرمى قبل أن يلحق بها المدافع الإنكليزي تيري ويطيح بها قبل معانقة الشباك.

ولم يشر الحكم الإضافي المتواجد بجوار المرمى وعلى نفس الخط إلى أن الكرة اجتازت الخط بينما أظهرت الإعادة التلفزيونية أن الكرة اجتازت الخط تماما.

اخبار ذات صلة