صور.."فضائية الأقصى" بطلا لبطولة "الوفاء للصحفيين الأسرى"

جانب من مباريات البطولة
جانب من مباريات البطولة

الرسالة نت - فادي حجازي

توج فريق فضائية الأقصى بلقب بطولة الوفاء للصحفيين الأسرى, بعدما تفوق على إذاعة صوت الأقصى بفارق هدف واحد فقط عقب تعادلهما بالنقاط في الأدوار النهائية من البطولة التي نظمتهما اللجنة الرياضية في نقابة الصحفيين الفلسطينيين, ظهر الأحد على ملعب صالة النادي الأهلي وبرعاية رابطة مشجعين النادي الأهلي المصري بغزة.

وحضر حفل افتتاح البطولة كل من وسام عفيفة رئيس تحرير صحيفة الرسالة, ومسئول العلاقات العامة في نقابة الصحفيين, وإبراهيم ظاهر مدير إذاعة صوت الأقصى, وعماد الإفرنجي مدير قناة القدس, وتوفيق حميد رئيس نادي الإعلاميين الشباب, إضافة إلى أعضاء رابطة مشجعي النادي الأهلي.

طابور العرض

بدأت البطولة بطابور عرض شمل جميع الفرق الرياضية المشاركة, وجابت الفرق الصالة وصولا إلى المنصة الرئيسية والتي يتواجد عليها اللجنة المشرفة.

وتحدث في الافتتاح إبراهيم الزعيم, عن مجريات البطولة وضرورة التحلي بالأخلاق الرياضية من كافة اللاعبين, داعيا إياهم لتشريف مؤسساتهم الإعلامية بتقديم أداء راق ومميز يليق بحجم الطموحات الملقاة على عاتقهم.

نقابة الصحفيين

من جانبه أكد أيمن دلول في كلمة نقابة الصحفيين الفلسطينيين, أنهم يعملون جاهدين للرقي بمستوى الصحفيين رياضيا, وأن هذه البطولة ستكون باكورة لبطولات أخرى, تهدف بالدرجة الأولى إلى خلق جو من المحبة والتعاون بين العاملين في الحقل الصحفي بالقطاع.

رابطة مشجعي النادي الأهلي

أما رابطة مشجعي النادي الأهلي فقد باركت للنقابة هذا المجهود الكبير بتنظيم بطولة تشمل المؤسسات الإعلامية, مؤكدة إعتزازها برعاية بطولة تحمل إسم "الوفاء للصحفيين الأسرى", كونهم أصحاب الرسالة الإعلامية في العالم بأكمله.

وأشارت الرابطة إلى أنها تنتظر على أحر من الجمر خروج الأسير محمود السرسك من السجون (الإسرائيلية), والذي نجح بإنتصاره على غطرسة السجان الوحشي الصهيوني.

مجريات البطولة

شارك في البطولة 13 فريقا من المؤسسات الإعلامية, وجمعت مباراة الإفتتاح بين صحيفة الرسالة وفضائية الأقصى, والتي ابتسم فيها الحظ للأخير بعدما تأخر بهدفين وعادل النتيجة في الوقت القاتل قبل أن يخطف المباراة بركلات الترجيح (4-3).

وفي المباراة الثانية نجح فريق الإعلاميين الشباب بالفوز على فضائية الكتاب بثلاثية نظيفة, تبعه فوز ساحق لصحيفة فلسطين على إذاعة البراق بسبعة أهداف مقابل هدف, ليختتم فريق إذاعة الأقصى مجريات الدور الأول بالفوز على وكالة شهاب بأربعة أهداف مقابل هدف.

وفي الدور الثاني أكد فريق فضائية الأقصى علو كعبه على الإعلاميين الشباب بالفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين, ثم فازت صحيفة فلسطين على فضائية فلسطين اليوم بركلات الجزاء الترجيحية (3-2), بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدفين لكل منهما, واختتم فريق إذاعة الأقصى كالعادة مجريات الدور الثاني بفوز ساحق على وكالة الوطنية بثمانية أهداف نظيفة.

وفي الدور النهائي صعد ثلاثة فرق وهي فضائية وإذاعة الأقصى, وصحيفة فلسطين, وتم عمل دوري كامل بينها, ليتوج فريق فضائية الأقصى بالمركز الأول بعدما فاز على صحيفة فلسطين برباعية نظيفة, وتعادل مع الإذاعة بأربعة أهداف لكل منهما, أما الإذاعة فقد حصلت على المركز الثاني بعد الفوز على فلسطين بأربعة أهداف مقابل هدف, والتعادل مع الفضائية, وحصلت صحيفة فلسطين على المركز الثالث.

وفي الحفل الختامي للبطولة حصل فريق الفضائية على كأس المركز الأول, وذهب كأس الوصافة للإذاعة, أما كأس المركز الثالث فاحتضنته فلسطين, وحصل محمد أبو منيع (إذاعة الأقصى) على لقب هداف البطولة برصيد 9 أهداف.

أشرف على البطولة كل من وسام عفيفة مشرفا عاما, وأحمد أبو دياب رئيسا للجنة الرياضية, وعضوية بهاء راشد ويوسف أبو كويك وناصر لبد, وحكمها سعدو مقبل, وعنان الرواغ, وأمين عويص.

البث المباشر