بتكلفة 6 ملايين و 750 ألف دولار

بلدية غزة تبدأ بتنفيذ تسعة مشاريع جديدة

احدى مشاريع بلدية غزة سابقاً (الأرشيف)
احدى مشاريع بلدية غزة سابقاً (الأرشيف)

غزة- الرسالة نت

شرعت بلدية غزة مؤخراً العمل على تنفيذ تسعة مشاريع جديدة تستهدف تطوير البنية التحتية لمدينة غزة، بتكلفة مالية إجمالية وصلت إلى 6,750,000 دولار " ستة ملايين و سبعمائة و خمسون ألف دولار أمريكي " .

وأعلن المهندس عطا السيقلي مدير دائرة التنسيق والإشراف في الإدارة العامة للهندسة و التخطيط في بلدية غزة أن المشاريع التسعة الجديدة التي بدأت البلدية بتنفيذها في مدينة غزة توزعت على العديد من المجالات الخدماتية والبيئية للمدينة، منها مشاريع تتعلق بتطوير و تعييد وشق الطرق وصيانتها وتأهيلها في عدة أحياء من المدينة.

وأوضح أن المشاريع التي بدأت البلدية بتنفيذها تأتي وفق الخطة الاستراتيجية التي انتهجتها البلدية لمدينة غزة للسنوات الأربع القادمة، والتي شرعت بتنفيذها منذ بداية العام الحالي.

 وأشار إلى أن المشاريع تضمنت تنظيف حوض الترسيب وقنوات مياه الأمطار المؤدية إلى حديقة الصداقة وبركة الشيخ رضوان، وصيانة شبكة تصريف مياه الأمطار بمنطقة المنارة في حي الدرج، و مشروع صيانة شارع صلاح الدين داخل حدود مدينة غزة بدءاً من مفترق  شارع الشعف وصولاً إلى مفرق ميدان الشهداء.

وبين أن المشروع  يشمل ترميم أحجار الجبهة و القطوعات الموجودة في الأسفلت و الأرصفة ، و تبليط شارع رقم 25 في حي الزيتون بدءاً من مسجد علي بن أبي طالب وصولاً إلى مسلخ البلدية الجديد .

و أضاف إلى أن البلدية تعمل على استكمال تطوير شارع المغربي حتى يربط حي تل الهوا مع شارع الثلاثيني ، و تطوير المنطقة المحيطة من شارع غسان كنفاني في الشيخ رضوان .

وفي مجال الصرف الصحي بين السيقلي أن الإدارة ستنفذ مشروع تطوير المنطقة المنخفضة  " المنارة " في حي الدرج شرق شارع بور سعيد " النفق " في مجال تمديد شبكات الصرف الصحي و عمل شبكة لتصريف مياه الأمطار فيها .

كما تنفذ البلدية مشاريع تتعلق بإنشاء محطة لضخ مياه الأمطار المتجمعة إلى خندق المطر ، و منه إلى بركة مياه الأمطار بالشيخ رضوان  وصيانة محطات المعالجة والصرف الصحي , فيما العمل ما زال جارياً بتطوير شارع يوسف العظمة ، و صيانة و تجديد شبكة الصرف الصحي لشارع الشيخ علي المغربي بمنطقة إجديدة بالشجاعية .

 

وفي  ذات السياق ذكر أن البلدية بدأت العمل أيضاً بتنفيذ مشروعاً خاصاً بحفر بئر مياه الفوايدة داخل عيادة السلام بحي الصبرة وسط مدينة غزة ، بهدف زيادة  كفاءة مياه الشرب و ضمان خدمة وصولها للمواطنين في المناطق المجاورة ، علماً بأن إجمالي تكلفة أعمال حفر هذا البئر بلغت 75 ألف دولار .

 

 

البث المباشر