طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

السلطة تعتقل والد أسير محرر مبعد لغزة

الضفة المحتلة – الرسالة نت

واصلت أجهزة أمن السلطة حملة الاعتقالات والملاحقة الأمنية ضد أنصار وقيادات حركة حماس في الضفة الغربية، فاعتقلت 3 منهم في بيت لحم والخليل وفي ذات الوقت واصلت اعتقال عدداً من أنصار حماس في نابلس.

ففي بيت لحم، اقتحم جهاز الوقائي منزل الأسير المحرر المبعد إلى غزة "إياد عبيدات" واعتقلت والده المسن الحاج موسى عبيدات.

وكان الاحتلال قد منع الحاج موسى من السفر عبر الأردن لزيارة نجله المبعد إلى غزة وهو بحالة صحية غير مستقرة.

كما اعتقل الوقائي الأسير المحرر صائب الوحش (21 عاماُ) من قرية زعترة، وهو نجل القيادي طه الوحش المعتقل لدى الاحتلال منذ 15 عاماً ومن المقرر الإفراج عنه خلال الأسابيع القادمة.

وفي الخليل، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر شريف الدين محمود الهور (21 عامًا) بعد اقتحام منزله في بلدة صوريف شمال غرب الخليل، علماً بأن الهور أمضى في سجون السلطة 33 شهرًا وأفرج عنه في شهر نيسان إبريل 2010 .

وفي نابلس، يواصل الوقائي اعتقال الشيخ ضرار حمادنة لليوم 30 على التوالي من قرية عصيرة الشمالية.

يذكر أن حمادنة احد وجوه الإصلاح في القرية وهو أسيرٌ محررٌ ومبعدٌ لمرج الزهور واعتقل سابقاً لدى الأجهزة عدة مرات.

وفي طولكرم، استدعت أجهزة السلطة الأسير المحرر اسلامبولي بدير قبل عدة أيام وهو نجل الشهيد رياض بدير.

من ناحية أخرى يواصل جهاز المخابرات اختطاف كلاً من الأسيرين المحررين مجاهد حمامي وخضر السركجي من مدينة نابلس، فيما تم الإفراج عن المختطف وليد السيد.

وضمن سياسة الباب الدوار، داهمت قوات الاحتلال منطقة الحدب الفوار جنوب الخليل واقتحمت منزل الأسير المحرر محمود أبو تركي (29 عاماً)، واعتقلته بعد تفتيش منزله، وهو معتقل سابق لدى أجهزة السلطة.

وفي ذات السياق؛ اعتقلت قوات الاحتلال الطالب في كلية العلوم والتكنولوجيا مصعب شماسنة من قرية قطنة قضاء القدس، وهو معتقل سابق لدى أجهزة السلطة.

البث المباشر