وفد من شريان الحياة يزور الجامعة الإسلامية

غزة _ الرسالة نت

زارت وفود تضامنية وصلت إلى قطاع غزة ضمن قافلة شريان الحياة الثالثة الجامعة الإسلامية اليوم الخميس، والتقى وفد برلماني تركي على رأسه مراد مرجان من حزب العدالة والتنمية، وكرم الله أوغلو من حزب السعادة، كل من النائب م.جمال الخضري رئيس مجلس الأمناء، وخالد الهندي أمين سر مجلس الأمناء، ود. كمالين كامل شعث رئيس الجامعة.

وأكد البرلمانيون الأتراك على دعمهم ومساندتهم للشعب الفلسطيني، وعلى وقوفهم إلى جانب قطاع غزة، مشددين على مساندتهم للجامعة الإسلامية في أعقاب الأضرار التي لحقت بمبانيها جراء الحرب الأخيرة على قطاع غزة، واعدين بمساندة الجامعة في ظل الحصار الذي يمر به الشعب الفلسطيني.

بدوره، عبر النائب الخضري عن تقديره للعلاقات الحميمة التي تربط الشعب الفلسطيني بالشعب التركي ومساندة الشعب التركي للقضية الفلسطينية وحرصهم على تقديم الدعم والمساندة لأبناء الشعب الفلسطيني بشكل عام ولطلبة الجامعة الإسلامية بشكل خاص.

وبين الخضري بأن ظروف الحرب والحصار أثرت بشكل مباشر على مستقبل ما يقارب من (14.000) طالب وطالبة من أصل (20.000) طالب وطالبة تضمهم الجامعة، موضحاً بأن هؤلاء الطلبة يحتاجون إلى مساعدات لاستكمال تسديد رسومهم الدراسية لعدم تمكنهم من تسديدها مباشرة.

وفي سياق متصل،استقبل د. كمالين شعث رئيس الجامعة الإسلامية وفداً ماليزياً وصل إلى قطاع غزة ضمن قافلة شريان الحياة الثالثة.

وأبدى الوفد الماليزي إعجابه بالجامعة، مثنياً على ترتيبها ونظامها ومظهرها العام الذي يبعث على الطمأنينة والسلام، وأعرب الوفد عن أصدق أمنياته للجامعة بالنمو والازدهار، ووصف الوفد الماليزي الجامعة الإسلامية بأنها رمز للصمود التعليمي والإنساني، ورحب الوفد بالتحاق طلاب فلسطين للدراسة في الجامعات الماليزية، إلى جانب إقامة علاقات تعاون بين الجامعة الإسلامية والجامعات الماليزية.

البث المباشر