نتنياهو: انا من يقرر ضرب ايران

الرسالة نت-وكالات

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاربعاء، انه لم يتخذ بعد قرار بضرب المنشآت النووية الايرانية، مؤكدا في رد ضمني على تصريحات نسبت خلال الايام الماضية الى قادة امنيين تتعلق بهذه الخطوة خاصة اتخاذ القرار في المستوى السياسي فقط وليس أي مستوى اخر.

وأضاف نتنياهو، "انا من يتخذ قرار ضرب ايران وليس أي جهة مهنية اخرى بما في ذلك الجيش والموساد والشاباك، مستذكرا في محاولة منه اضفاء هالة بيغن على شخصه واظهر نفسه كامتداد لمناحم بيغن قرار ضرب المفاعل النووي العراقي".

وفي ذات السياق نقلت صحيفة "هارتس" في عددها الصادر اليوم عن مصادر مطلعة قولها بان نتنياهو ووزير الحرب ايهود باراك سيبلغان وزير الدفاع الامريكي رسالة واضحة مفادها بان (اسرائيل) وحدها هي من تقرر متى وكيف تضرب ايران.

وأدلى ايهود باراك بتصريحات مماثلة من حيث المضمون خلال جولة قام بها وزير الدفاع الامريكي في قاعدة تحتوي بطارية صواريخ اعتراضية من طراز القبة الجديدة حيث قال: "العقوبات ليس بكافية وتحتاج وقتا فيما تواصل ايران تطوير برنامجها النووي لذلك لم يتبقى وقتا لانتظار العقوبات ونحن فقط من يقرر بهذا الموضوع".

وتابع نتنياهو في مستهل اجتماعه بالوزير الامريكي الضيف "رغم التصريحات الامريكية والإسرائيلية القائلة بان كافة الخيارات مطروحة على الطاولة وذلك لم يقتنع الإيرانيون بجديتنا ونيتنا، ويعتقد النظام الايراني حاليا بغياب الارادة والرغبة لدى المجتمع الدولي بوقف برنامجه النووي وقد حان الوقت لتغير هذه القناعة والاعتقاد وبسرعة ".

ورد الوزير الامريكي على اقوال نتنياهو: "اريد ان تعلم انت والشعب الاسرائيلي بان الولايات المتحدة تقف الى جانبكم ونحن ملتزمون بأمنكم ومصممون على منع امتلاك ايران سلاحا نوويا".

البث المباشر