اليوم.. مواجهات مصيرية في دور الـ8 بالأولمبياد

تياغو سيلفا من البرازيل وعماد متعب من مصر
تياغو سيلفا من البرازيل وعماد متعب من مصر

الرسالة نت - وكالات

انتهت مباريات دور المجموعات لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بلندن، وأسفرت عن صعود ثماني منتخبات لدور الثمانية وهي بريطانيا والسنغال عن المجموعة الأولى، والمكسيك وكوريا الجنوبية عن المجموعة الثانية، والبرازيل ومصر من المجموعة الثالثة، واليابان والهندوراس عن المجموعة الرابعة.

وتستكمل منافسات الدورة في دور الثمانية اليوم السبت، فيلتقي المنتخب الأولمبي المصري بنظيره الياباني على استاد أولد ترافورد بمدينة مانشستر في تمام الساعة الثانية ظهرا بتوقيت فلسطين، عقب صعود الفراعنة للدور قبل النهائي كثاني المجموعة الثالثة، وتأهل الساموراي الياباني للدور ذاته كأول المجموعة الرابعة.

وكان المنتخب المصري قد فاز على بيلاروسيا (3/1) وتعادل مع نيوزيلندا (1/1) وخسر أمام البرازيل (2/3)، ليجمع أربع نقاط احتل بها المركز الثاني خلف البرازيل المتصدرة برصيد تسع نقاط، فيما جاءت اليابان في صدارة المجموعة الرابعة بسبع نقاط بعد الفوز على إسبانيا (1/صفر) والمغرب بنفس النتيجة والتعادل مع هندوراس بدون أهداف.

وستكون المباراة الثانية متكافئة إلى حد كبير، بين منتخبي المكسيك والسنغال، وذلك بعد أن تصدر الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط بعد الفوز على سويسرا (1/صفر) والجابون (2/صفر) والتعادل مع كوريا الجنوبية بدون أهداف، أما الثاني فتأهل إلى دور الـ8 كثاني المجموعة الأولى بعد أن جمع خمس نقاط من الفوز على أوروجواي (2/صفر) والتعادل مع الإمارات (1/1) وبريطانيا بنفس النتيجة.

وتبدو المباراة الثالثة سهلة نسبيا للمنتخب البرازيلي الذي سيلاقي هندوراس، ويعد فريق السامبا المنتخب الوحيد الذي نجح في جمع النقاط كاملة من الدور الأول بعد أن فاز على مصر (3/2) وبيلاروسيا (3/1) ونيوزيلندا (3/صفر)، ليتصدر ترتيب المجموعة الثالثة بعد تقديم مستويات رائعة، جعلته يتصدر الترشيحات للفوز بالميدالية الذهبية بالدورة خاصة بعد الخروج المفاجىء للماتادور الإسباني.

أما منتخب هندوراس فيعتبر مفاجأة البطولة، بعد أن سطر تاريخا جديدا له بالصعود إلى دور الثمانية للدورة الأولمبية، واحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة برصيد خمس نقاط جمعهم من الفوز على إسبانيا (1/صفر) والتعادل مع المغرب (2/2) واليابان بدون أهداف.

أما المباراة الرابعة والأخيرة، فستكون لصاحب الأرض والجمهور منتخب بريطانيا أمام كوريا الجنوبية، وصعد صاحب الضيافة إلى دور الثمانية بعد احتلاله صدارة المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط بعد الفوز على الإمارات بثلاثية نظيفة وأوروجواي بهدف دون رد والتعادل مع السنغال بهدف لكل فريق، في حين نجح المنتخب الكوري الجنوبي في الصعود للدور ربع النهائي بعد أن جاء في المركز الثاني للمجموعة الثانية برصيد خمس نقاط جمعهم من الفوز على سويسرا (2/1) والتعادل مع المكسيك والجابون بدون أهداف.

البث المباشر