قائمة الموقع

أبو صبحة: تدريب بمعبر رفح لتنفيذ قرار مرسى

2012-08-04T11:08:50+03:00
معبر رفح البري (الأرشيف)
رفح - الرسالة نت

قال مسؤول فلسطيني إن طواقم العمل في معبر رفح البري جاهزة للعمل وفق الاتفاق الذي توصل إلية رئيس الوزراء إسماعيل هنية والرئيس المصري محمد مرسي بشأن زيادة عدد المسافرين وتوقيت العمل في المعبر.

وبين مدير هيئة المعابر والحدود في قطاع غزة ماهر أبو صبحة أن عمليات تدريب يومية تجري من أجل تفادي أي مشاكل خلال العمل بالخطة الجديدة المنوي العمل بها بعد عيد الفطر المبارك وفق ما أعلن الجانب المصري.

وأشار لـ"الرسالة نت" إلى أن الجانب الفلسطيني أكثر جهوزيه في هذا التوقيت في حين أن الجانب المصري يحتاج إلى ترتيب أوضاعة وزيادة عدد العاملين من أجل تنفيذ قرار الرئيس المصري.

وأوضح أبو صبحة أن هناك تواصل وتفاعل بشكل يومي بين الجانبين الفلسطيني والمصري على المعبر من أجل تذليل العقبات وإنهاء سفر المواطنين على جانبي الحدود.

ونبه إلى أن التعامل المصري بعد الثورة أفضل بكثير من التعامل إبان نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك، لكنه قال "نريد المزيد من التعامل حتى يتكامل العمل ويتطور".

وكان رئيس الوزراء إسماعيل هنية قال إنه اتفق مع الرئيس المصري على زيادة عدد المسافرين عبر معبر رفح إلى 1500 مسافراً يومياً وفتح المعبر لمدة اثني عشر ساعة يومياً.

وزار هنية القاهرة الخميس الماضي وبحث إلى جانب موضوع المعبر أزمة انقطاع التيار الكهربائي وسبل استئناف المصالحة الفلسطينية.

اخبار ذات صلة