"فضيتان" و"برونزيتان" للعرب في أولمبياد لندن

المصارع المصري كرم جابر بالزي الأحمر
المصارع المصري كرم جابر بالزي الأحمر

الرسالة نت - وكالات

أربع ميداليات كانت حصاد العرب في أولمبياد لندن 2012 ليوم الاثنين حيث حققت مصر وتونس فضيتين، بينما حققت السعودية والكويت برونزيتين.

وفاز المنتخب السعودية ببرونزية مسابقة قفز الحواجز للفرق بمنافسات الفروسية، ثم أحرز الرامي الكويتي فهيد الديحاني الميدالية البرونزية في منافسات أطباق الحفرة بمسابقة الرماية، وأستطاع المصارع المصري كرم جابر إحراز الميدالية الفضية في مسابقة وزن 84 كجم بمنافسات المصارعة الرومانية، وأخيرا أحرزت العداءة التونسية حبيبة الغريبي فضية سباق 3000 ألاف متر موانع بمسابقة ألعاب القوى.

وكان جابر قاب قوسين أو أدنى من تكرار انجازه عام 2004 في أثينا عندما نال المعدن الأصفر في وزن 96، بيد أنه أخفق في المباراة النهائية أمام الروسي آلان خوغاييف الذي نال الذهبية، وعادت البرونزية إلى كل من الكازخستاني دانيال غاجييف، والبولندي داميان يانيكوفسكي.

وهي الفضية الثانية لمصر في لندن بعد الأولى لمواطنه علاء الدين أبو القاسم صاحب الميدالية الفضية في مسابقة سلاح الشيش ضمن منافسات المبارزة يوم الأربعاء الماضي.

كما هي الميدالية الـ24 لمصر في تاريخ مشاركاتها في الألعاب الأولمبية، حيث نالت حتى الآن 7 ذهبيات، و8 فضيات، و9 برونزيات.

بدورها، أحرزت العداءة التونسية الغريبي فضية سباق ثلاثة آلاف متر موانع في رياضة ألعاب القوى وسجلت 9،08،37 دقيقة.

وكانت الذهبية من نصيب الروسية يوليا زاريبوفا 9،07،72 دقيقة، والبرونزية للإثيوبية صوفيا عاصفة (9،09،84 دقيقة).

ومنحت الغريبي بالتالي بلادها تونس الميدالية الثانية في هذه الألعاب بعد برونزية مواطنها السباح أسامة الملولي في سباق 1500م.

وانتزع الرامي الكويتي الديحاني لبلاده ميداليته الثانية في تاريخ مشاركاته في الألعاب الأولمبية عندما خطف برونزية الحفرة, ونجح في حسم جولة التمايز مع الأسترالي مايكل دايموند 4-3.

وللمفارقة، فإن الميدالية الوحيدة التي كانت في سجل الكويت هي برونزية أحرزها الديحاني ذاته في أولمبياد سيدني عام 2000 في مسابقة الحفرة المزدوجة (دبل تراب).

وعوّض الديحاني (45 عاماً) خسارته برونزية مسابقة الحفرة المزدوجة (دبل تراب) الخميس الماضي عندما خسر جولة التمايز أمام الروسي فاسيلي موسين.

وأحرزت السعودية برونزية قفز الحواجز للفرق ضمن رياضة الفروسية، وارتكب المنتخب السعودي المؤلف من رمزي الدهامي، وعبد الله بن متعب، وكمال باحمدان، وعبد الله الشربتلي 14 خطأ، فيما جاءت بريطانيا وهولندا في المرتبة الأولى ولكل منهما ثمانية أخطاء، وخاض المنتخبان جولة تمايز حسمها البريطاني لمصلحته.

البث المباشر