هيئة الأعمال الخيرية تقدم إغاثة نقدية للصيادين

تقديم مساعدات لصيادين
تقديم مساعدات لصيادين

غزة- الرسالة نت

أعلنت هيئة الأعمال الخيرية عن تنفيذ مرحلة جديدة من مشاريع الإغاثات النقدية العاجلة مستهدفة في هذه المرحلة قطاع الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة من خلال تقديم مساعدة نقدية عاجلة لمئات الصيادين وعائلاتهم وذلك نظرا لظروفهم المعيشية الصعبة نتيجة الحصار الخانق الذي ازداد واستمر بعد الحرب.

وقال عماد الحداد مدير مكتب الهيئة:" استطاعت الهيئة خلال الأيام القليلة الماضية تقديم مساعدة نقدية عاجلة لمئات الصيادين الفلسطينيين وعائلاتهم الذين يمنعهم الاحتلال الإسرائيلي من نزول البحر والصيد فيه وذلك بتبرع من فاعل خير إماراتي ".

وأشار الحداد إلى أن ما يزيد عن 310 من عائلات الصيادين استفادت من هذه الإغاثة النقدية العاجلة والتي كانت بمقدار 100 دولار أمريكي لكل عائلة , مشددا على أن هذه المساعدة جاءت في وقت ضروري وصعب بعد تشديد الحصار البحري على قطاع غزة الذي زادت وتيرته بعد الحرب على القطاع مطلع العام الماضي .

وشدد الحداد على الدور الكبير التي توليه الهيئة للصيادين الفلسطينيين الذين توقفوا عن العمل منذ سنوات نتيجة الحصار الذي لم يترك جانبا من جوانب حياة المدنين إلا وطالها داعيا إلى فك الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة حتى يتسنى للمواطن الفلسطيني تدبر أموره.

وأكد مدير مكتب الهيئة بغزة أن الهيئة هبت لإنقاذ الصيادين بعد تدهور ظروف عملهم التي أجبرت حوالي 1200 صياد يمثلون 40 % من مجموع الصيادين على ترك عملهم والبحث عن أعمال أخرى لكسب الرزق وهو ما لم يستطيعوا فعله وأدى تدهور أوضاع الصيد على هذا النحو إلى تراجع ناتج الثورة السمكية.

 

 

البث المباشر