الاحتلال يزعم اعتقال خلية خططت لأسر جنود

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

القدس المحتلة - الرسالة نت

زعم ما يعرف بجهاز "الشاباك", اعتقاله خلية فلسطينية من الضفة الغربية خططت لأسر جنود إسرائيليين، وتنفيذ سلسلة هجمات وعمليات إطلاق نار ضد أهداف (إسرائيلية).

ووفقاً لوسائل إعلام عبرية, فإن الذين تم اعتقالهم, اقروا بانتمائهم للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في شهر مايو أيار الماضي، وخططوا لتنفيذ سلسلة عمليات إطلاق النار ضد أهداف إسرائيلية ولأسر جنود لمبادلتهم بأسرى فلسطينيين.

وحسب "الشاباك", تتكون الخلية من أربعة أشخاص وهم "سالم الدِردِساوي" 40 عاماً من مدينة رام الله, و"احمد دياب الشيخ" 24 عاماً، و"يوسف عليان" في العشرينيات من عناتا، و"غسان كراجة" من قرية صفا 22 عاماً، وخلال عملية الاعتقال عثر على أسلحة بحوزة أحدهم.

وأفاد الموقع الالكتروني للقناة الثانية (الإسرائيلية)، في تقرير نشره أمس الاثنين، أنه قدمت لوائح اتهام ضد الأربعة، وحسب مسودة التحقيق فقد بدأت الخلية بالعمل تقريباً في شهر إبريل/ مايو للقيام بعمليات خطف جنود ومستوطنين للإفراج عن أسرى فلسطينيين وفي مقدمتهم أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية.

كما بين التحقيق أن الخلية خططت للقيام بعمليات إطلاق نار على حاجز "مكابيم" المقام على شارع 433 واستهداف الجنود الإسرائيليين على الحاجز، وكذلك تنفيذ عملية إطلاق نار على حاجز "الجبع" شمال شرقي القدس.

البث المباشر