قائد الطوفان قائد الطوفان

حماس تؤكد تفهم السعودية لموقفها وتنفي وساطة الأسد مع عباس

خالد مشعل رئيس المكتب السياسي
خالد مشعل رئيس المكتب السياسي

 دمشق ـ الرسالة نت

نفى القيادي في حركة حماس منير سعيد قيام الرئيس السوري بشار الأسد بوساطة بين قيادة حماس ورئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس، مؤكداً دعم سورية لحماس على الأرض عبر احتضانها وبقية الفصائل الفلسطينية في العاصمة دمشق من جهة وحراك سورية على المستوى الدولي والعربي وضمن علاقات دمشق الثنائية مع بقية الدول من جهة أخرى.


وكانت تقارير صحافية نقلت عن مصادر قيادية في منظمة التحرير الفلسطينية ان عباس سيلتقي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل برعاية الأسد خلال زيارة عباس لدمشق المتوقعة في غضون الأيام المقبلة.

 ونفى القيادي في حماس لـ ’القدس العربيأية نية لدى دمشق لتليين موقف حماس إزاء الورقة المصرية المقترحة منذ أشهر لإتمام المصالحة الفلسطينية موضحاً أن هناك توافقا مع القيادة السورية على ثوابت حماس تجاه مجمل القضايا دون تفريط حسب قوله.


وحول تصريحات خالد مشعل خلال زيارته الأخيرة للرياض والتي تحدث فيها عن قرب التوصل للمصالحة قال منير سعيد ان ما تحدث به مشعل جاء في سياق انسداد الأفق أمام البرنامج الذي تنتهجه السلطة الفلسطينية ووصول عملية التسوية لطريق مسدود في مقابل انفتاح آفاق النهج الذي تنتهجه فصائل المقاومة نافياً أية تغييرات دراماتيكية على الأرض تتعلق بملف المصالحة.


وكشف سعيد أن المملكة السعودية تتفهم موقف حماس والدليل على ذلك هو اللقاء الذي جرى بين خالد مشعل ووزير الخارجية السعودي سعود الفيصل في الرياض متحدثاً عن تواصل مستمر ومبيناً أنه ليس بالضرورة أن تكون المواقف بين السعودية وحماس متطابقة في كل شيء.

البث المباشر