مورينيو: لهذا السبب استبعدت كاكا!

كاكا
كاكا

الرسالة نت - وكالات

كشف البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ريال مدريد عن سبب استغنائه عن خدمات البرازيلي ريكاردو كاكا في ذهاب كأس السوبر الإسبانية أمام برشلونة في ملعب الأخير كامب نو مساء الخميس.

وقال مورينيو في المؤتمر الصحفي بعد المباراة التي انتهت بفوز أصحاب الأرض بثلاثة أهداف لهدفين: "قدمنا إلى هنا مع 18 لاعباً, كنت أعلم أني إذا احتجت لتغيير في الهجوم فلدي هيغواين ودي ماريا، وإذا أردت أحداً في الوسط فلدي غرانيرو ولاس ديارا وفي الدفاع عندي مارسيلو وفاران, لذلك لم أكن لأحتاج كاكا في اللقاء".

وكان مورينيو فاجأ الجميع عندما استبعد أفضل لاعب في العالم عام 2007 من تشكيلة التي انتقلت إلى برشلونة للمشاركة في ذهاب كأس السوبر الإسباني.

كما فاجأ البرتغالي الداهية المراقبين بإدراج خوسيه خاليخون في التشكيلة الأساسية التي بدأت اللقاء مفضلاً إياه على الأرجنتيني دي ماريا الذي دخل بديلاً في الشوط الثاني وسجل هدف فريقه الثاني من مجهود فردي عندما افتك الكرة من الحارس فيكتور فالديز وأودعها الشباك.

وأبدى "الرجل الخاص" إعجابه بأداء كاليخون في اللقاء، معتبراً إياه قدم المطلوب منه رغم أنه في الشوط الأول لم يشارك كثيراً في الهجوم، والسبب في ذلك وفقاً لمورينيو هو أسلوب برشلونة الذي سيطر على وسط الملعب وكان مهاجماً طيلة النصف الأول للقاء.

وسيتم حسم الفائز ببطولة السوبر الإسبانية في لقاء الإياب الأربعاء المقبل على ملعب ريال مدريد سانتياغو بيرنابيو في العاصمة الإسبانية.