رزقة يؤكد تلقي هنية دعوة لحضور قمة طهران

يوسف رزقه المستشار السياسي لرئيس الحكومة الفلسطينية
يوسف رزقه المستشار السياسي لرئيس الحكومة الفلسطينية

الرسالة نت- نادر الصفدي

أكد يوسف رزقه المستشار السياسي لرئيس الحكومة الفلسطينية، أن حضور رئيس وزراء الحكومة إسماعيل هينة ومشاركته في قمة "دول عدم الانحياز" في العاصمة الإيرانية طهران هو من أجل فلسطين فقط والدفاع عن حقوقها.

وقال رزقه في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الأحد:" مكتب مجلس الوزراء تلقى دعوة رسمية من طهران بحضور قمة دول عدم الانحياز ".

وكان الناطق باسم قمة عدم الانحياز محمد رضا فرقاني، قال :" إن حركة "حماس" ليست مدعوة إلى قمة طهران التي ستعقد في 30-31 آب الجاري بحسب وكالة فرانس برس.

وأضاف رزقة أن الحكومة سُتلبي دعوة حضور القمة، مشيراً إلى أن موعد التوجه لطهران يحدده رئيس الوزراء فقط.

وحول موقف سلطة رام الله، من دعوة طهران لرئيس الوزراء لحضور القمة قال رزقه :" مواقف والتصريحات التي خرجت من عريقات والمالكي سلبية جداً ولا تخدم المصالحة الفلسطينية وتساعد في تكريس الانقسام".

وأضاف رزقه، "ما صدر مؤخراً عن السلطة يدلل على أن المصالحة ليست قريبة من الجميع، وعلى رؤية قديمة تتجاهل الحقوق والمآزق التي تعيش فيها لقضية الفلسطينية بعد فشل مشروع التسوية الذي كانت تلهث ورائه السلطة".

وأكد أن حماس جزء من الشعب الفلسطيني ورئيس الوزراء جاء بانتخابات فلسطينية شهد لها العالم، وحضوره لقمة طهران هو دعم للحقوق والثوابت الفلسطينية والدفاع عنها بالمحافل الدولية.

ولفت إلى أن الوضع الفلسطيني القائم يحتاج لجهد فلسطيني مشترك للتخلص من سلبياته، معرباً عن استغرابه من رفض سلطة التنسيق المشترك لحضور قمة طهران.

البث المباشر