وفد "حماس" برئاسة مشعل يلتقي رئيس دولة الإمارات

أبو ظبي – الرسالة نت

 

التقى وفد من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان؛ حيث استعرض الوفد التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية، كما أكد الشيخ خليفة ضرورة الوحدة الوطنية وفكّ الحصار عن قطاع غزة.

 

وأفاد عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" في تصريح صحفي بأنَّ وفدًا من الحركة برئاسة خالد مشعل التقى بعد ظهر اليوم الإثنين (11-1-2010م) الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وأشار الرشق إلى أنه تمَّ استعراض الوضع الفلسطيني والتحديات التي تواجهه، واستمرار "الاستيطان" والعدوان والحصار الصهيوني وما تتعرَّض له القدس من تهويد، وما يتعرَّض له الأقصى من مخططات لتقسيمه، كما حصل مع "الحرم الإبراهيمي الشريف" في الخليل، كما تناول اللقاء موضوع المصالحة وما تواجهه من عقبات، وتمَّ شرح موقف "حماس" المتمثِّل في ضرورة إنهاء الانقسام.

 

إلى ذلك نقل الرشق في تصريحه تأكيد الشيخ خليفة أهمية الإسراع بإنجاز المصالحة الوطنية، وتوحيد الصف الفلسطيني، واعتبار ذلك أولويةً فلسطينيةً وعربيةً، مؤكدًا دعمه وإسناده للجهود المبذولة من أجل المصالحة، وضرورة العمل على فكِّ الحصار عن غزة والتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

البث المباشر