قائمة الموقع

اجهزة عباس تواصل حربها على حماس

2010-01-13T10:03:00+02:00

الضفة الغربية – الرسالة نت

واصلت أجهزة عباس حملتها ضد حركة حماس وأنصارها في الضفة المحتلة، حيث اختطفت 4 من أنصارها في محافظات قلقيلية وجنين وطولكرم ورام الله.

 

 ففي محافظة قلقيلية اختطفت أجهزة عباس الأسير المحرر محمد الرابي وهو شقيق المختطف عبد الناصر الرابي، يذكر أن محمد قد أفرج عنه قبل أسبوعين من سجن بيتونيا بقرار من المحكمة العليا بعد اختطاف استمر أكثر من 7 شهور. كما اختطفت الأسير المحرر وسام باكير علما أنه مختطف سابق لأكثر من سنة في سجون عباس.

 

 وفي محافظة رام الله أعادت أجهزة عباس اختطاف الأسير المحرر ساري عرابي بعد الإفراج عنه بأسبوعين، وقامت بتحويله مباشرة للمحكمة العسكرية وحكمته بثلاث سنوات، وفي شأن متصل ما زالت تواصل اختطاف أحمد شعبان أبو كويك رغم قرار قضائي بالإفراج عنه.

 

 وفي محافظة طولكرم اختطفت أجهزة عباس الأسير المحرر فادي خطاب من قرية كفر اللبد بعد استدعائه للمقابلة.

 

وفي محافظة جنين اختطفت أجهزة عباس الأسير المحرر عدنان حمارشة من بلدة يعبد، يذكر أن حمارشة أحد أبرز الأسرى الذين أمضوا فترات طويلة في الاعتقال الإداري ومعتقل سابق لدى قوات الاحتلال عدة مرات.

 

وفي شأن متصل واستمراراً لسياسة الباب الدوار رفضت أجهزة عباس بالضفة الإفراج عن الأسير القسامي المحرر عبد السلام أبو الهيجا نجل القيادي بحركة حماس جمال أبو الهيجا رغم صدور قرار قضائي بالإفراج عنه وقام جهاز الأمن الوقائي بإعادة اختطافه من أمام السجن مباشرة بعد الإفراج عنه.

 

يذكر أن أجهزة عباس في جنين تطالب عائلة أبو الهيجا بتسليمها مبلغ 30 ألف دولار مقابل الإفراج عن نجلها بحجة أن هذا المبلغ كانت قد استلمته العائلة من حركة حماس كمساعدة مالية لعائلات الأسرى.

 

 واستمرارا لسياسة تبادل الادوار شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني في طولكرم حملة دهم وتفتيش لمنازل العشرات من أنصار وقيادي حماس في المحافظة وقامت بتوزيع العديد من الاستدعاءات لمعظمهم علماً أنّ غالبيتهم كان مختطفاً لدى أجهزة عباس.

 

 

اخبار ذات صلة
اجهزة عباس تواصل حربها
2010-06-25T20:33:00+03:00