دوري غزة.. بين إزاحة النشامى عن العرش والنجاة من الهبوط

إحدى المباريات في غزة
إحدى المباريات في غزة

الرسالة نت - فادي حجازي

تترقب الجماهير الكروية الغزية, عصر يوم غد الجمعة على أحر من الجمر, عندما تشهد ملاعب القطاع بدء فعاليات بطولة دوري الدرجتين الممتازة والأولى, بعد انقطاع عن النشاط الرياضي الرسمي منذ فترة طويلة.

ويشارك في الدرجة الممتازة 12 فريقا، هم شباب وخدمات وجماعي رفح، وشباب واتحاد خانيونس، وخدمات النصيرات، واتحاد الشجاعية، وغزة الرياضي، وأهلي غزة، وخدمات الشاطئ، والجمعية الإسلامية، والمشتل.

وتضم الدرجة الأولى نفس العدد، ويشارك فيها فرق خدمات خانيونس، وخدمات المغازي، وأهلي النصيرات، وخدمات دير البلح، وجمعية الصلاح، وخدمات البريج، والزيتون، وهلال غزة، والتفاح، وشباب، وخدمات جباليا، وبيت حانون الأهلي.

وتتأهب جميع الفرق المشاركة في الدرجتين لخوض المباريات, لأجل تحقيق حلم مشروع وهو التربع على عرش وصدارة الكرة الغزية.

"الرسالة نت" رصدت قراءة لكافة مباريات الأسبوع الأول من الممتازة والأولى, وأعدت التقرير التالي.

إثارة من البداية

تقام يوم غد الجمعة ثلاث مباريات ضمن الأسبوع الأول من دوري الممتازة, فيلتقي الجمعية الإسلامية مع جماعي رفح على أرض ملعب فلسطين بمدينة غزة.

وسيحاول الجمعية تحقيق بداية موفقة وقوية معتمدا على كتيبة من النجوم, بينما يسعى الجماعي لمحو آثار الموسم الماضي عندما كان قريبا من الهبوط, بإحداث مفاجأة أمام الجمعية.

وفي المباراة الثانية يلتقي خدمات رفح مع المشتل على أرض الملعب البلدي برفح, في مواجهة لن تعرف نتيجتها إلا على المستطيل الأخضر, نظرا لتواجد لاعبين مميزين من كلا الفريقين.

أما في المباراة الثالثة فيستعد خدمات النصيرات لإستضافة غزة الرياضي على ملعب الدرة, في لقاء معقد من الناحية النظرية, لأن الفريقين يضمان في صفوهما لاعبين مميزين قادرين على حسم في أي لحظة.

وفي يوم السبت تجري مباراتين, وستكون مواجهة اتحاد الشجاعية وخدمات الشاطئ على ملعب اليرموك قمة الأسبوع, نظرا للعراقة التي يتمتع بها الفريقين, ويلعب اتحاد خانيونس مع شباب رفح على ملعب المدينة الرياضية بخانيونس, فيما يلتقي عصر الأحد شباب خانيونس –بطل الدوري الموسم الماضي- مع أهلي غزة في ختام مباريات الأسبوع الأول.

المستويات متقاربة

وعلى مستوى الدرجة الأولى تبدو الكفة متوازنة بشكل كبير والمستويات متقاربة فيلتقي عصر الجمعة الزيتون مع خدمات خانيونس على ملعب اليرموك, في مواجهة محفوفة بالمخاطر ستوضح مستوى الفريقين الطامحين للتأهل للممتازة.

وفي ثاني المواجهات يلتقي عصر السبت خدمات دير البلح مع شباب جباليا, على أرض ملعب الدرة بالمنطقة الوسطى, وستكون النقاط الثلاث طموح الفريقين, فيما سيلعب الهلال مع جمعية الصلاح على أرض ملعب فلسطين, وعينه على الفوز ولا غير إن أراد العودة للتواجد بين كبار الممتازة.

وتختتم لقاءات الأسبوع الأول بإقامة ثلاث مباريات عصر الأحد, تجمع الأولى بين المجهولين بيت حانون الأهلي وأهلي النصيرات على ملعب فلسطين في مواجهة متكافئة نسبيا, بينما يستضيف خدمات المغازي منافسه التفاح على ملعب الدرة, لأجل إحراجه وخطف النقاط الثلاث, فيما يختتم خدمات جباليا الأسبوع بمواعدة خدمات البريج على ملعب اليرموك, لمعرفة مستوى لاعبيه بعد صعوده من الثانية الموسم الماضي.

وتبدو لقاءات الأسبوع الأول من الدرجتين الممتازة والأولى متكافئة بشكل كبير, بسبب الإبتعاد عن المنافسات الرسمية منذ فترة, فهل ستكون الجماهير على موعد مع المفاجآت منذ البداية أم أن الدوري لن يشتعل إلا بعد مرور عدة مراحل؟.