دوري غزة

صور.. "الجمعية" يتخطى الجماعي و"الخدمات" يسحق المشتل

جانب من المباراة
جانب من المباراة

الرسالة نت - فادي حجازي

حقق فريق الجمعية الإسلامية فوزا سهلا على جماعي رفح بهدفين نظيفين, في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم الجمعة على أرض ملعب فلسطين, في إطار لقاءات الجولة الأولى من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

وسجل هدفي الجمعية محمد أبو حسنين (53), وفضل أبو ريالة (59).

تشكيلة الفريقين

الجمعية الإسلامية/ فادي جابر, وسامي سالم, وحمزة حسونة, وحمزة سلامة, ومحمد الديري, ومحمد أبو عميرة, وغالب حسان, وهاني أبو ريالة, ومحمد أبو حسنين, وحازم قفة, وفضل أبو ريالة.

جماعي رفح/ محمود سلامة, وأسامة شعت, وحسن قنديل, وأنس السيلاوي, ومحمد عثمان, وحسن البسيوني, وحاتم نصار, ومحمد موسى, وأحمد عيسى, وجهاد الرومي, وأحمد كوش.

تفاصيل المباراة

وسيطر لاعبو الجمعية الإسلامية على مجريات الشوط الأول وسط محاولات خجولة من لاعبي جماعي رفح, وكاد محمد أبو حسنين أن يسجل مبكرا في الدقيقة 9 من كرة رأسية أمسكها محمود سلامة بثبات.

وفي الدقيقة 29 أضاع حازم قفة فرصة هدف محقق للجمعية أثر إنفراده بمرمى الجماعي لكنه تباطئ في تسديد الكرة وسقط على الأرض, ليرد عليه أحمد عيسى بكرة رأسية في الدقيقة 31 مرت بجانب المرمى, ويعود بعده بدقيقتين محمد موسى ويسدد كرة قوية ارتطمت بالمدافعين وتحولت إلى ركنية, لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني ظهر الجمعية بشكل مغاير تماما, وهاجم مرمى الجماعي بضراوة, وافتتح أبو حسنين التسجيل في الدقيقة 53 من تسديدة صاروخية سكنت شباك سلامة, ليعلن عن تقدم فريقه بالهدف الأول, وفي الدقيقة 59 أضاف فضل أبو ريالة الهدف الثاني من كرة رأسية بعدما تلقى تمريرة ذهبية من البديل المميز تامر عرام.

وواصل لاعبو الجمعية هجومهم الكاسح على مرمى الجماعي فأهدر عرام كرة سهلة, تبعه أبو ريالة بكرة أخرى, وفي الدقيقة 90 سدد حمزة حسونة كرة قوية ارتطمت بالقائم وأكملها زميله محمد سلامة لكن الحارس سلامة أبعدها ببراعة, لتنتهي المباراة بفوز مثير للجمعية الإسلامية على جماعي رفح بهدفين نظيفين.

أدار المباراة تحكيميا سامح القصاص للساحة, وساعده على الخطوط حسام الحرازين, ومحمود أبو حصيرة, وفايز عمران رابعا.

خدمات رفح يسحق المشتل

وفي ثاني المواجهات سحق خدمات رفح ضيفه المشتل بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب رفح البلدي.

وسجل ثلاثية الخدمات أحمد اللولحي (هدفين), ومحمود النيرب.

أدار المباراة تحكيميا الدولي عماد مرجان للساحة، وساعده على الخطوط الدولي عدنان حنيدق، وأمجد لقان, ومحمود أبو مصطفى رابعا.

العميد يفشل في إغراق الغواصة

وفي ملعب الدرة بالمنطقة الوسطى تعادل خدمات النصيرات مع منافسه غزة الرياضي بدون أهداف, ليحصد الفريقان أولى نقاطهما بالبطولة.

أدار المباراة تحكيميا الدولي أشرف زملط للساحة، وساعده على الخطوط، الدولي محمد الشيخ خليل، ومحمود الصواف, ورياض سعدات رابعا.

خانيونس يقطف الزيتون

وفي الدرجة الأولى فاز خدمات خانيونس على الزيتون بهدفين نظيفين, في المباراة التي جمعتهما على ملعب اليرموك بمدينة غزة.

وسجل هدفي خانيونس محمود البراغيتي, ومحمود فحجان.

أدار المباراة تحكيميا نادر الحجار للساحة، وساعده على الخطوط إياد أبو عبيد، وإبراهيم الزعانين، ووائل خطاب رابعا.

مباريات السبت

وتتواصل مباريات الأسبوع الأول السبت، حيث يلتقي في الدرجة الممتازة خدمات الشاطئ مع اتحاد الشجاعية على ملعب اليرموك بمدينة غزة، واتحاد خانيونس مع شباب رفح على ملعب المدينة الرياضة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وفي الدرجة الأولى يلعب خدمات دير البلح مع شباب جباليا على ملعب الشهيد محمد الدرة وسط قطاع غزة، ويحتضن ملعب فلسطين بمدينة غزة لقاء هلال غزة مع جمعية الصلاح.

البث المباشر