تعليم شرق غزة تعقد ورشة حول السلامة المرورية

غزة - الرسالة نت

عقدت مديرية التربية والتعليم شرق غزة بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات ورشة عمل بعنوان "السلامة المرورية" وذلك بمركز التدريب التربوي التابع للمديرية.

وثمنت النائب الفني لمدير التربية والتعليم مها حلس دور وزارة النقل والمواصلات في عملها جنباً إلى جنب مع وزارة التربية والتعليم من أجل الحفاظ على أرواح الطلبة، مؤكدة ضرورة العمل على تسخير كل الطاقات من أجلهم.

بدوره، أوضح مدير عام العلاقات العامة بوزارة النقل والمواصلات خليل الزيان أن ورشات العمل التي يواصل فريق العمل من الوزارتين تنظيمها في جميع المديريات تأتي في إطار البرنامج الطموح الذي تبنته وزارة النقل والمواصلات والمجلس الأهلي لمنع حوادث الطرق.

ولفت إلى أن البرنامج يهدف للتأثير على الثقافة المرورية للمجتمع وسلوك جميع الفئات العمرية أثناء الحركة على الطرق من سائقين أو مشا.

وأكدت أهمية التركيز على الفئات العمرية للطلاب في جميع المراحل التعليمية من أجل إحداث نقلة جديدة في نظرة المجتمع لأهمية الالتزام بمعايير السلامة المرورية.

وأشار إلى أنه سيتم اعتماد زي رسمي لطلبة فرق السلامة المرورية في المدارس وتكون بإشراف مباشر من وزارة النقل والمواصلات.

من جانبه، بيّن رئيس قسم البيئة بالوزارة مازن البطنيجي أن عقد مثل هذه الورش يأتي ضمن خطة أعدتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات لنشر السلامة المرورية كثقافة بين كافة فئات المجتمع وخاصةً أولياء الأمور.

وفي السياق، عُقدت ورشة عمل أخرى حول كيفية تفعيل السلامة المرورية من خلال مدير المدرسة ومنسقو الصحة في المدارس بالإضافة إلى معلمو الكشافة.

وأوضح رئيس شعبة قسم الصحة المدرسية بالمديرية براء أبو حسنين أنه تم ترشيح 15 مدرسة للمشاركة بالمشروع وتضم لجان من مدراء المدارس ومنسقي الصحة ومعلمي الكشافة أو التربية الرياضية وسيكون لهم أياماً تدريبية عملية بإشراف وزارتي التربية والتعليم والمواصلات.

البث المباشر