قاضي القضاة يطالب بمقاطعة الانتخابات بالضفة

لجنة الانتخابات المركزية - رام الله (الأرشيف)
لجنة الانتخابات المركزية - رام الله (الأرشيف)

الرسالة نت – أحمد طلبة

طالب فضيلة الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين, المواطنين بالضفة المحتلة بمقاطعة الانتخابات المحلية المزمع عقدها في محافظات الضفة خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري.

وقال التميمي في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" مساء السبت, إن الانتخابات لا بد أن تتم بالشكل المطلوب وفق ديموقراطية تضمن تحقيق المصلحة العامة لكافة المواطنين, سيما أن الفلسطينيين يعانون منذ سنوات.

وأرجع السبب في مطالبته بمقاطعة الانتخابات إلى "أن النظام الانتخابي المعمول به حسب القوائم والكتل لا يعطي الحق في اختيار الأفضل"؛ لأنه يجبر المواطن على انتخاب كل القائمة بغض النظر عن الأشخاص.

وأشار التميمي إلى أن الانتخابات المحلية ستفرض على المواطن, وذلك لا يحقق الهدف من اجراء الانتخابات وهو اختيار الشخصيات الأفضل لقيادة البلديات, داعياً إلى إجرائها بعد تحقيق المصالحة والتوافق الوطني.

وتوقّع قاضي القضاة أن تلاقي مطالبته ترحيباً واسعاً من قبل المواطنين بالضفة, سميا أنه دعا إلى ذلك في مؤتمر شعبي شارك فيه شخصيات وممثلي العائلات بالضفة بالتنسيق مع المواطنين في نابلس.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية قد أعلنت مؤخراً عن فتح باب الترشح لانتخابات الهيئات المحلية التي من المقرر أن تجرى في الضفة المحتلة فقط يوم 20 أكتوبر/تشرين الاول المقبل.

البث المباشر